رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة المتهمين فى خلية مدينة نصر لـ23 أكتوبر

المتهمين في قضية
المتهمين في قضية خلية مدينة نصر-صورةأرشيفية

قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية مدينة نصر"، المتهمة بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى لجلسة 23 أكتوبر لسماع الشهود مع تكليف النيابة بإحضار المتهمين من محبسهم مع ضبط وإحضار المتهم إسلام طارق محمد رضا وعرضه على المحكمة.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى بأمانة سر أحمد رضا وأحمد عبد الهادي.

في بداية الجلسة، قامت المحكمة بالنداء على المتهمين الـ 26 وتبين عدم حضور أي منهم وقامت المحكمة بعرض خطاب من وزارة الداخلية وأمن الترحيلات؛ أوضحت فيه تعذر عرض المتهمين نظرا للظروف والدواعي الأمنية التي تمر بها البلاد ووقعت عليه المحكمة بالنظر والإرفاق.

وقامت المحكمة بعدها بالنداء على الشهود المطلوبين من الجلسة السابقة وهم الأمين العام للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية وشهود الإثبات الـ16 وهم هيثم محمد ومعتصم شريف وألاء الدين محمد ومحمد محرز وسامح محمد ومحمد محمود وخالد محمد وتامر محمد وشريف رأفت وأحمد صبري ومحمد حسين وعلاء حمدي ومحمد سلامة وتامر رجب ومحمد نصر وأحمد صلاح الدين وتبين غيابهم جميعا عن الحضور ما عدا الشاهدين 13 و14.

ثم طلب محمد السيسي محامي المتهم طارق يحيي توجيه كلمة للمحكمة قال إنها تعليقا على ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر إلا أن المحكمة رفضت سماعه؛ وأنها لا تتناول أي آراء ولكنها تتحدث في القانون فقط؛ وبعدها قررت المحكمة رفع الجلسة لإصدار القرار.

الجريدة الرسمية