رئيس التحرير
عصام كامل

دورات تدريبية لتأهيل شباب الشرقية لسوق العمل

الدكتور سعيد عبدالعزيز
الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية

أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية، أنه تقرر تشكيل مجلس أمناء للتدريب التحويلي بالمحافظة لإعداد شباب الشرقية وتأهيلهم لسوق العمل داخليًا وخارجيًا.


وأشار إلى أن أوربا عام 2020 سيكون لديها عجز تام في سوق العمل ويمكن إعداد أهالي الشرقية جيدًا من الآن لسد العجز والسفر إلى الدول الأوربية بالطرق الرسمية.

وأشار عبدالعزيز، إلى أنه سيتم خلال أيام عقد دورات تدريبية مكثفة لقيادات المحافظة حول أهمية التخطيط الاستراتيجى لاستغلال العقل في اتخاذ القرار ووضع استراتيجية متكاملة ومحددة للشرقية خلال عام 2020.

وأكد ضرورة أن يفهم الجميع أن رجال الصحافة والإعلام هم شريك قوى معنا في بناء الوطن ودورهم لا يقل أهمية عن التنفيذيين بمواقعهم المختلفة.

وأوضح أنه تقرر إنشاء مدينة نموذجية متكاملة للشباب تضم ملاعب وملاهي وفندقا ومناطق سكنية وخدمات ومشروعات صغيرة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، فضلًا عن وجود مكان متخصص لمتحدى الإعاقة.

وأشار إلى أنه بمجرد قدومي للمحافظة تم تكليف رؤساء المراكز والوحدات القروية لعمل حصر ميداني لأراضى أملاك الدولة والمنفعة العامة لإنشاء مناطق صناعية متخصصة للصناعات الحرفية بكل قرية تتوافق وموارد القرى، مع إنشاء مجمعات لتسويق تلك المنتجات وذلك لتوفير فرص عمل ومحاربة البطالة.
الجريدة الرسمية