رئيس التحرير
عصام كامل

رئيسة كورية الجنوبية تزور روسيا وفيتنام الشهر المقبل

 بارك كون هيه رئيسة
بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء عن أن الرئيسة بارك كون هيه ستقوم بجولة رسمية إلى روسيا وفيتنام خلال الفترة من 4 إلى 11 من سبتمبر المقبل.

ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن "بارك" ستستهل جولتها بزيارة مدينة سانكت بطرسبورج الروسية لحضور الدورة الثامنة من قمة مجموعة العشرين، ومن هناك ستتوجه إلى فيتنام بدعوة من الرئيس الفيتنامي ترونج تان سانج.

وستحضر بارك الجلسات ومأدبة العشاء على هامش قمة مجموعة العشرين لمناقشة القضايا الاقتصادية والمالية التي تواجه العالم مع قادة الدول المشاركة.

وتعتزم الرئيسة بارك عقد مباحثات ثنائية مع بعض القادة أثناء القمة، وينصب الاهتمام حول ما إذا كانت بارك ستجري مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لإيجاد حلول في العلاقات الثنائية المجمدة بين كوريا الجنوبية واليابان ام لا.

ومن ثم تتوجه بارك إلى هانوي، عاصمة فيتنام وتجري مباحثات قمة مع نظيرها الفيتنامي ترونج تان سانج، لمناقشة إجراءات بناء الثقة في شبه الجزيرة الكورية، ومبادرة السلام والتعاون في شمال شرق آسيا والعلاقات التعاونية الاقتصادية بين البلدين وسبل تطويرها وسبل تعزيز التبادلات في السياسة والأمن والاقتصاد والثقافة بين البلدين.

الجريدة الرسمية