رئيس التحرير
عصام كامل

المنطقة الحرة الإعلامية لـ"الفضائيات": الالتزام.. وإلا تطبيق الإجراءات القانونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أهاب مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، بجميع القنوات التي تعمل من داخل الأراضي المصرية "مراعاة الالتزام بمقتضى القواعد والضوابط المعمول بها في هذا الشأن، ووجوب الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة لمزاولة أعمالها من الجهات المختصة، حتى لا يتم تطبيق الإجراءات القانونية ضدها، والمقررة في هذا الشأن".

وعقد مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بمصر اجتماعًا الأحد، بحضور أسامة صالح وزير الاستثمار وعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهانى محمود وزير التنمية الإدارية ودرية شرف الدين وزير الإعلام، وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الجديد.

وأضاف في بيان صحفي صدر اليوم إنه " يهيب بجميع الإعلاميين وبمختلف العاملين في المجال الإخباري مراعاة الدقة والموضوعية والمهنية عند تغطية الأحداث الجارية، حرصًا على الصالح العام والأمن القومي للوطن، وعلى استقرار وأمن المواطنين".

وطالب مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، " بضرورة قيام القنوات الإخبارية الخارجية وممثليها في مصر بتوفيق أوضاعها وفقًا للقوانين المصرية والضوابط المعمول بها في هذا الشأن تجنبًا للوقوع تحت طائلة القانون".

وكان عبد المنعم الألفي، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، صرح أن قناة "الجزيرة مباشر مصر" الفضائية لا يحق لها العمل خارج المنطقة الحرة الإعلامية في مدينة السادس من أكتوبر، بدون الحصول على التصاريح والموافقات من الجهات المعنية، وإلا تعرضت لعقوبات تتراوح من ايقاف المؤقت للترخيص إلى إلغاء الترخيص".

الجريدة الرسمية