رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الليبي: الأسباب التي أوردها وزير الداخلية المستقيل غير صحيحة

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان

قال رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان: إن "الأسباب التي أوردها وزير الداخلية العقيد محمد الشيخ في خطاب استقالته أمس غير صحيحة.
وأضاف زيدان - في تصريح له مساء اليوم الإثنين حول استقالة وزير الداخلية -: إن "الأمر يقتضي الخروج لتبيان الأمر للرأي العام وحتى لا يسود لغط أو تشويش قد يذهب بحقيقة الأشياء، بالنسبة لوزير الداخلية، وأما ما أورده في مذكرة استقالته مع كامل احترامنا له ليس صحيحا"، موضحا أن وزير الداخلية المستقيل وتقييم أداء الوزراء وصلاحياتهم من اختصاص وصلاحيات رئيس الوزراء وإذا رأى إقالة أحد أو استبداله فهذا من واجباته، ووزارة الداخلية تحتاج لرجل له قدر كبير وكفاءة وحيوية والرؤية الشاملة والإلمام بكافة المعطيات التي تفتضيها المهمة الصعبة.. مشددا على الحاجه لوزير سياسي؛ لأن الداخلية وزارة سيادية ومهمة.
وكان وزير الداخلية الليبي العقيد محمد الشيخ قد تقدم باستقالته أمس احتجاجا على ما سماه تقييد صلاحياته من قبل رئيس الحكومة الليبية بجانب اتهامه لأعضاء في البرلمان بالتدخل في مهامه، والضغط عليه لتعيين أقارب لهم في مناصب مهمة بوزارة الداخلية.
وأوضح زيدان أنه لا يستطيع أعضاء البرلمان فرض أي شيء على الحكومة؛ لأنه ليس من صلاحياتهم.. قائلا: "لم يأت أحد من الأعضاء حتى الآن وفرض أي شيء علينا ولسنا في ضعف حتى يفرض علينا هذا الأمر، ولقد عقدت اجتماعا مع رئيس المؤتمر الوطني مؤخرا للتباحث حول أداء وزارة الداخلية الذي شدد فيه على ضرورة تقييمه".
الجريدة الرسمية