رئيس التحرير
عصام كامل

المجالس المحلية الليبية تندد بدعوات التقسيم والفيدرالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ندد عدد من المجالس المحلية الليبية ومنها المجلس المحلى بمدينة القبة الليبية وضواحيها ومجلسى الحكماء والأعيان ومؤسسات المجتمع المدنى بدعوات التقسيم والفيدرالية ومحاولات شق الصف الوطنى وإثارة القلاقل في ليبيا.


واعتبر المجلس في بيانه اليوم أن ما جاء في البيان الصادر في منطقة رأس لانوف بإعلان قيام إقليم برقة إقليما فيدراليا لايمثل منطقة القبة، وأن سكان القبة مع الشرعية التي إختارها الشعب الليبى والممثل بالمؤتمر الوطنى الليبى والحكومة الليبية.

واستغرب البيان الانتهازية وفرض أنفسهم على الآخرين كأنهم وصاة عليهم.. مطالبا كافة شرائح الشعب الليبى بالحفاظ على ثرواته الطبيعية وحمايتها من أي دخيل خارجى أو داخلى.. مجددا التأكيد على التمسك بشرعية الدولة ورفض كل الدعوات الجهوية والقبلية.

واستنكر أعيان وحكماء ووجهاء مدينة الكفرة الدعوات الانفصالية التي أطلقها البعض، محذرين كل من تسول له نفسه المساس بالموارد الإستراتيجية للشعب الليبي.

وشدد سكان وأهالي مدينة الكفرة في بيان أصدروه اليوم الإثنين على أن ليبيا أرضا وشعبا وحدة واحدة لا تقبل التقسيم.
وجدد الحكماء والوجهاء إدانتهم واستنكارهم للاعتصامات والاعتداءات التي تحاول المساس بالمنشآت والموانئ والحقول النفطية التي تشكل موارد إستراتيجية ترتبط بشكل مباشر بقوت وحياة كافة أبناء الشعب الليبى.

وندد عدد من أعيان وحكماء مدينة البيضاء ونشطاء المجتمع المدني ماجاء في البيان الصادر عن منطقة رأس لانوف بإعلان قيام إقليم برقة إقليما فيدراليا، مؤكدين رفضهم القاطع تقسيم التراب الليبي والمساس بمدخرات الشعب الليبي من النفط.. مؤكدين خلال اجتماعهم مع رئيس الأركان الليبى عبد السلام العبيدى بالبيضاء التأكيد على التمسك بالشرعية ممثلة بالمؤتمر الوطنى العام والحكومة.. مطالبين بسرعة بناء أجهزة الدولة الليبية الجديدة.
الجريدة الرسمية