رئيس التحرير
عصام كامل

كريستيانو رونالدو يسجل أعلى معدل تهديفي مع الريال بعد 200 مباراة

النجم البرتغالي كريستيانو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أعلى معدل تهديفى في تاريخ النادي الملكى الإسباني ريال مدريد بعد أن لعب مباراته رقم 200 مع النادي وسجل خلال تلك المواجهات 201 من الأهداف.


وبذلك أصبح كريستيانو صاحب أعلى معدل تهديفي في مباراة في تاريخ النادي الملكي متفوقا على أسماء بحجم المجري فيرينتس بوشكاش الذي خاض مع الميرينجي 528 مباراة سجل خلالها 512 هدفا.

كما تفوق كريستيانو على مانويل فرنانديز المعروف بـ"باهينيو"، الذي شارك مع ريال مدريد في 124 مباراة سجل فيها 108 أهداف ودي ستيفانو الذي لعب 282 مباراة سجل فيها 216 هدفا.

وانتقل النجم البرتغالي إلى ريال مدريد عام 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 94 مليون يورو، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم.
ومن جهه أخرى أثبت المهاجم البرازيلي دييجو كوستا أن الحياة يمكن أن تستمر في اتليتيكو مدريد عقب رحيل رادامل فالكاو بعد أن سجل هدفين ليساعد الفريق الفائز بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم على عبور مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف لهدف في أولى مباريات الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم الأحد.

وتم بيع فالكاو مهاجم كولومبيا إلى موناكو بأكثر من 50 مليون يورو في مايو الماضي عقب تسجيله 28 هدفا في الدوري الإسباني مع أتليتيكو الموسم الماضي.

كما ذكرت تقارير أن كوستا نفسه كان هدفا لصفقة بالملايين من قبل ليفربول إلا أن أتليتيكو الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث تمسك بمهاجمه القوى ومدد عقده الأسبوع الماضي حتى عام 2018.

ورد كوستا الجميل بهدف رائع يوم الأحد حيث سجل هدف السبق في الدقيقة 35، وعقب تعادل إشبيلية استطاع كوستا أن يسجل الهدف الثاني للفريق قبل 11 دقيقة على نهاية اللقاء.

وسجل كريستيان رودريجيز من مجهود فردي رائع ليضمن حصد الفريق الزائر لنقاط المباراة الثلاث في النهاية.

وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو للصحفيين عقب المباراة التي انتهت في تمام الساعة الواحدة صباحا: "خاض كوستا فترة إعداد جيدة للغاية قبل بداية الموسم وبذل الكثير من الجهد وهو يدرك أن عليه أن يكون في غاية القوة من الناحية البدنية طوال الوقت".
وأضاف أنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا نظرا لشخصيته والتي تنعكس على بقية التشكيلة، الأهداف تعد نتاجا لكل هذا، دييجو يقض مضاجع المنافسين ويستطيع فتح الملعب أمامنا.
الجريدة الرسمية