رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تؤكد تضامنها الكامل ودعمها للحكومة المصرية

الشيخ محمد عبدالله
الشيخ محمد عبدالله المبارك وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء

أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن عميق القلق والألم إزاء نزيف دم الأشقاء في مصر وما طالها من دمار وتخريب، مستذكرا بكل العرفان والتقدير ماقامت به مصر الشقيقة من دور حيوي لا ينسى في الانتصار للحق الكويتي إبان الغزو العراقي ومساندتها الفاعلة لنيل الكويت حريتها وسيادتها.


وشدد على وقوف الكويت وتضامنها الكامل مع مصر ودعمها الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لتكريس الأمن والاستقرار والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد الشيخ محمد عبدالله المبارك وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وزير الصحة أن مجلس الوزراء الكويتي استعرض خلال اجتماعه اليوم الموقف في مصر نظرا إلى أهمية الحدث.

وقال إن المجلس اطلع على حصيلة الجهود والاتصالات والمساعي التي جرت على كافة المستويات خلال الأيام الماضية في إطار متابعة تطور الأوضاع في الشقيقة مصر، وما شهدته من تطورات مؤسفة خطيرة تهدد الأمن والاستقرار وتشيع الفوضى والدمار فيها.

وأضاف أن الحكومة المصرية أكدت عزمها تفعيل خارطة الطريق التي رسمتها وفق إطار زمني بما يكفل الاستقرار وتحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري واستعادة المكانة المعهودة التي تحظى بها على مختلف الأصعدة عربيا وإسلاميا ودوليا.

وقال الشيخ عبدالله المبارك أن الكويت تؤكد على ثقتها في قدرة الأشقاء في مصر على تجاوز هذه المرحلة الحرجة ووقوفهم صفا واحدا متضامنا في مواجهة كل ما يهدد وحدة الشعب المصري من أجل عودة مصر وتعزيز مكانتها وتحقيق تقدمها وازدهارها.
الجريدة الرسمية