رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الأعمال المصري الأمريكي: لا مخاوف من وقف الصادرات لواشنطن

رئيس مجلس الأعمال
رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي الدكتور هاني قسيس

قلل رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي الدكتور هاني قسيس من المخاوف المثارة حاليا من احتمالية التأثر السلبي على الصادرات المصرية للسوق الأمريكية بالتوتر البادي حاليا في العلاقات ما بين الإدارة الحكومية الأمريكية ونظيرتها المصرية، مؤكدا أنه لم يتوقف التصدير للولايات المتحدة. 

وقال قسيس - في تصريح صحفي له اليوم الإثنين-: "إنه ينبغي الفصل ما بين الإدارة الأمريكية واختلافها السياسي مع الحكومة المصرية والتعاون ما بين القطاع الخاص في كلا البلدين، مشددا على ضرورة عدم تأثير الأحداث السياسية على العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار قسيس إلى قناعة القطاع الخاص في كلا البلدين بضرورة الفصل ما بين السياسة والاقتصاد وحتى لو أثيرت المشاكل السياسية بين البلدين فإنه بالإمكان حلها عبر التفاوض، موضحا أن مجتمع الأعمال الأمريكي لا يتأثر بالتصريحات السياسية حتى وإن كانت هذه التصريحات صادرة من رئيس جمهوريته، وبالمثل لا يجوز للصانع المصري أن تكون له اتجاهات سياسية، فكل ما عليه هو أن يعمل وأن يؤمن لقمة العيش لعماله. 

وعلى خلاف المخاوف السائدة حاليا يؤكد قسيس أن الوقت الحالي هو أنسب وقت للتعاقدات التصديرية والعمل من أجل إيقاف البلد على قدميها، مؤكدا أن رجال الأعمال والمصدرين هم أكثر الفئات قدرة على دعم البلد في هذه الظروف الحرجة.

ووجه رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي حديثه لمجتمع الأعمال المصري قائلا: "إن نبض المصانع المصرية في تعاقداتها واستثماراتها"، مؤكدا أن الوقت الحالي هو أكثر وقت ينبغي لأصحاب المصانع أن يتواجدوا فيه في مصانعهم ما بين عمالهم، وطالبهم بطرد الخوف والقلق وأن يستثمروا وأن يتواجدوا في مصانعهم وليس السفر أو الهجرة بأموالهم إلى الخارج.
الجريدة الرسمية