رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد" تدين حادث رفح وتطالب بالتحقيق في مقتل سجناء أبو زعبل

ضحايا حادث رفح
ضحايا حادث رفح

قالت حملة "تمرد"، في بيان لها اليوم الإثنين: "تنظر حملة تمرد بعين القلق إزاء الأحداث الأخيرة التي تشهدها مصر، وكان آخرها ما حدث صباح اليوم من استشهاد 25 جنديا مصريا في رفح".


وتابعت: "إن تمرد إذ تعاود التأكيد على حرمة الدم المصري والدعوة إلى نبذ العنف والإرهاب، لا تستطيع إلا أن تتوقف لتطرح تساؤلات مشروعة حول وفاة أكثر من 36 متهما من الإخوان المسلمين ماتوا بمنطقة سجن أبوزعبل أمس دون أن تصلنا معلومات كافية عن أسباب مقتلهم، إلا الثابت الوحيد أن استخدام العنف ضد أشخاص مسجونين ومقيدة حريتهم هو أمر غير مقبول ومثير للدهشة".

وأضافت:"إن حملة تمرد وهي تدين العنف والإرهاب بكل صوره تطالب بلجنة تحقيق قضائية محايدة للتحقيق في وفاة 36 سجينا ماتوا أمس بأبوزعبل من أجل إجلاء الحقيقة للمواطنين وضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع مستقبلا".

وذكرت: "ومع ذلك فإن حملة تمرد وهي تطالب بهذه اللجنة فإنها تدين بشدة الحادث الإرهابي الإجرامي الذي راح ضحيته صباح اليوم 25 جنديا من أبناء مصر في رفح على يد جماعات إرهابية فقدت آدميتها، وأصبح الإرهاب والعنف والتطرف هو دينها وسلوكها اليومي، تلك الجماعات التي لا تكف ليل نهار عن التحريض على العنف والدعوة له وممارسته في كل مكان على أرض مصر، دفاعا عن سلطة زائلة أسقطها الشعب المصري العظيم".

وتابعت: "إذا كانت هذه الجماعة تطالب بأي تعاطف معها فإن عليها أن تقلع فورا عن ممارسة العنف أو التحريض عليه وأن تسلم بإرادة الشعب المصري وبحقه في اختيار مستقبله كما يرى.. عاش الشعب المصري وعاشت ثورته".


الجريدة الرسمية