رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. 3 وفود دبلوماسية في استضافة شرم الشيخ

فيتو

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بوفود دبلوماسية لدول ألمانيا والنمسا وهولندا، وممثلي شركات السياحة وغرفة الفنادق ومدير شرطة السياحة ومندوب هيئة تنشيط السياحة وبعض مشايخ البدو، للاطمئنان على الوضع بشرم الشيخ.


وأكد المحافظ أنه بالفعل تم إجراء تجربة طوارئ ليلية كأول مرة بشرم الشيخ على عدة مراحل مختلفة وبمراقبة من الهيئة الدولية للرقابة على سلامة الطيران، وتمت التجربة بنجاح باهر اشترك فيها جميع الجهات مثل الطيران المدني والشرطة والمرور ومرفق الإسعاف والمحافظة ممثلة في غرفة العمليات.

وقال ان شرم الشيخ مؤمنة تماما من عدة جهات منها الشرطة والقوات المسلحة والمخابرات العامة والحربية ومخابرات حرس الحدود والقوات البحرية والبدو أنفسهم الذين يقومون بحماية الطرق والمدقات بالتعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة.

وأشار إلى أن هناك سياحة لا تتم إلا داخل الوديان مثل العشاء البدوي الذي يبدأ في منتصف الليل وينتهي الثالثة صباحا، وتسلق الجبال التي تستغرق عدة أيام داخل الصحراء، وكل ذلك تحت إشراف وتأمين البدو أنفسهم.

وفي سؤال الوفود عن إمكانية تصدير ما يحدث في شمال سيناء أجاب المحافظ: "هناك لا يقل عن 12 كمينا ثابتا بين المحافظتين، وهناك اتصال شبه يومي مع قائد الجيش الثالث الميداني للتأكد والاطمئنان، ووجود عدة كمائن للقوات المسلحة في المسافة الفاصلة بين المحافظتين، ثم وجود البدو أنفسهم أي أن هناك نطاقات أمنية مختلفة".

وفي سؤال عن الحظر أكد المحافظ أنه تم رفع الحظر عن مدن شرم الشيخ ودهب وطابا ثاني يوم مباشرة، وأن القرار يطبق على الرحلات من تلك المدن إلى القاهرة والعكس.

الجريدة الرسمية