رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية لـ"فيتو": أخونة الوزارة كلام لا يستحق الرد عليه

بدر عبد العاطى المتحدث
بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى للخارجيه

أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن أخونة وزارة الخارجية كلام لا يقبله عقل ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع؛ لأن قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي ينظم العمل داخل الوزارة ويحظر على الأعضاء الانتماء لأي أحزاب أو الانخراط في العمل السياسي.


وقال في تصريح لـ"فيتو" إن اتهامات البعض في وسائل الإعلام لعدد من السفراء بأن ميولهم إخوانية ويرجعون لفيديوهات قناة الجزيرة المعادية لثورة 30 يونيو المصرية "كلام غير صحيح وفارغ " ولا يستحق الرد عليه.

وشدد على أن جميع العاملين في وزارة الخارجية يخدمون وطنهم ويعملون ليل نهار للدفاع عن الثورة المصرية وشرح الأمور الحقيقية، مشيرًا إلى أن القانون يلزم سن الالتحاق بالوزارة من 21 إلى 27 عامًا، سن التدرج الوظيفي دون وساطة أو محسوبية.

وأشار إلى أن مثل هذه الاتهامات للشرفاء الوطنيين من الدبلوماسيين المصريين تضعف معنوياتهم في توضيح الأمور الحقيقية للخارج، وأن وزارة الخارجية هي مؤسسة وطنية عريقة احترافية يتسم أعضاؤها بالحرفية الشديدة.

وأعرب "عبد العاطي" عن استيائه الشديد من الحملة التي تطول عددًا من الدبلوماسيين المصريين في الخارج.

وعن اعتماد الرئيس المعزول محمد مرسي 44 دبلوماسيًا قبيل ثورة 30 يونيو بأيام قليلة شدد المتحدث الرسمي باسم الخارجية على أن السفراء في الخارج تم اعتمادهم منذ عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك أو خلال تولي المجلس العسكري إدارة البلاد بينما الحركة الأخيرة كانت للسفراء بترشيحات من وزارة الخارجية ولا توجد أية ترشيحات سياسية.

الجريدة الرسمية