رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر في أثينا يجري اتصالات بالمسئولين ووسائل الإعلام اليونانية

السفير طارق عادل
السفير طارق عادل

أجرى السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان العديد من الاتصالات والمقابلات خلال الأيام الماضية مع مسئولين ووسائل الإعلام اليونانية لشرح وإستعراض حقيقة الأحداث في مصر وتطوراتها، ولتصحيح المغالطات التي دأبت بعض الأطراف ووسائل الإعلام الغربية على نشرها.


وأوضح السفير المصرى في اليونان في بيان له اليوم، إنه لمس من خلال إتصالاته تفهمًا واضحًا من جانب المسئولين اليونانيين لحقيقة الأوضاع في مصر، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية بابولياس ومسئولى الحكومة والبرلمان اليونانى، الذين عبروا عن تقديرهم البالغ للعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين، وتطلعهم لإستعادة مصر لاستقرارها سريعًا والتي يعتبرونها الدولة المحورية ورمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط.

كما ذكر السفير طارق عادل أن الاتصالات بين مسئولى البلدين مستمرة بشكل وثيق وكان أخرها اتصال السيد وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى بنظيره اليونانى أمس، لشرح وعرض الصورة الحقيقية للوضع في مصر وما تواجهه من أخطار ومحاولات لإسقاط الدولة.

وأضاف السفير المصرى أنه قام أيضًا في هذا الصدد بنقل الرسالة الموجهة من وزير الخارجية نبيل فهمى إلى وزير الخارجية اليونانى فينيزيلوس، التي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي في يناير القادم.
الجريدة الرسمية