رئيس التحرير
عصام كامل

"الوزارية الاقتصادية" تناقش إجراءات مواجهة عجز الموازنة العامة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

انتهى قبل قليل، اجتماع المجموعة الاقتصادية الوزارية، برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولى، والتخطيط، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والمالية، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى.

واستعرض "الببلاوي"، الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، وكذا التطورات المتعلقة بسوق الصرف الأجنبى، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لتلبية الاحتياجات العاجلة، كالغذاء والدواء والطاقة. 

كما استعرض الاجتماع ملامح خطة الاحتياجات العاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصرى، وزيادة معدلات الإنتاج، وتخفيف مشكلات البطالة، وتوفير السلع الأساسية والوقود. 

وقال الببلاوي، إن أهم أهداف الخطة تتثمل في تحسين مستوى الخدمات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية، بجانب توفير فرص عمل للشباب، وتحسين مناخ الاستثمار.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على توفير التمويل المطلوب، من خلال جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع التركيز على الاستثمارات العربية، والإسراع في تنفيذ مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص، في مجالات الطرق والصرف الصحى والمستشفيات.

وأوضح أن الأولوية عند تنفيذ الخطة الاستثمارية، للمشروعات القائمة التي أوشكت على الانتهاء، والمشروعات كثيفة العمالة، بهدف التخفيف من مشكلة البطالة.
الجريدة الرسمية