رئيس التحرير
عصام كامل

أشهر الطهاة يغافلون مفتشي الصحة فيما يتعلق باللحوم النادرة

لحوم -صورة أرشيفية
لحوم -صورة أرشيفية

في ظل الضغوط المتزايدة على حظر استخدام اللحوم النادرة في أشهى الاطباق بالمطاعم الفاخرة، كشفت دراسة حديثة النقاب عن نجاح أشهر الطهاة في العالم خاصة في بريطانيا في إغفال مفتشى الصحة في إخفاء هذه اللحوم لمنعهم من مصادرتها والاستمرار في تقديمها إلى عملائهم.


ويقوم المسئولون بالتشديد على مالكى المطاعم بعدم تقديم لحوم بعض الحيوانات والطيور، مثل لحوم بطة الثدى والكبد الوردى في محاولة من جانبهم لوضع ضوابط للحد من تداول اللحوم النادرة ومنع تفشى حالات التسمم الغذائى.

ويأتى ذلك في الوقت الذي يرى فيه أشهر الطهاة أنهم الافضل تأهيلا للحكم على اللحوم الآمنة والتي يمكن أن تقدم للجمهور على الرغم من الاعتقاد المتزايد بأن هذة المهمة تقع على مفتىشى الصحة والاغذية فقط.

وأوضح "أليكس جاكسون"رئيس الطهاة بأحد المطاعم الشهيرة في غرب العاصمة البريطانية بأن مفتشى التغذية قد أخبروه بضرورة التوقف عن تقديم وجبات كبد الدجاج الوردى في مطعمه إلا أن تجاهل هذة المطالب والتوصيات نظرا للاقبال المتزايد من قبل المترددين على المطعم والعاشقين لهذة الاطباق المميزة.

وأضاف "جاكسون" أن المسألة صعبة إلا أننى أتفهم الدواعى التي يطالب بمقتضاها مفتشى التغذية والصحة التوقف عن تقديم هذة اللحوم النادرة إلا أن الاقبال المتزايد على هذة الاطباق يقف حائلا دون تنفيذ هذة الضوابط والتوصيات.
نصم
الجريدة الرسمية