رئيس التحرير
عصام كامل

مصر ضد الإرهاب.. تمرد: الإخوان يعملون لصالح دول استعمارية.. موسى: حادث رفح اعتداء على هيبة الدولة.. صباحي: سننتصر على الإرهابيين.. عبد العظيم: يجب تطهير الأجهزة الأمنية من "الإخوانيين"

عمرو موسى، القيادي
عمرو موسى، القيادي بجبهة الإنقاذ

صباح اليوم قامت" الجماعات الإرهابية" بتنفيذ مجزرة مروعة بمدخل مدينة رفح راح ضحيتها 25 مجندًا من قوات الأمن المركزى وأصيب 3 حالتهم خطرة. توفى أحدهم منذ قليل متأثرًا بجراحة ليرتفع عدد القتلى إلى 26 قتيلًا، وقالت مصادر أمنية إن الهجوم جاء ردًا على اعتقال " محمد الظواهرى " شقيق " أيمن الظواهرى " زعيم تنظيم القاعدة.


كما صرح مصدر مسئول بمعبر رفح بأن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح البرى الحدودى مع قطاع غزة لأجل غير مسمى نظرًا للظروف الأمنية المتردية في سيناء وذلك عقب عملية الهجوم المسلح الذي استهدفت حافلتين لمجندى قطاع الأمن المركزى برفح.

وعلق عدد من القوى السياسية على حادث رفح المؤلم، قال حسن شاهين، المتحدث الإعلامي لحركة "تمرد"، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الإثنين تعليقًا على حادث مذبحة جنود رفح: "الإخوان المسلمون حلف رجعي في العالم العربى تحت مسمى الإسلام والمسلمين يعمل لصالح دول استعمارية".

من جانبه، طالب بركات الضمرانى، عضو سكرتارية اللجنة" التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بقنا"، باتخاذ تدابير أشد ردعًا في مواجهة الإرهاب الدولى الذي ينفذ مخططه لتقسيم مصر، بعد إشاعة الفوضى والتصدى بكل حزم وتطبيق القانون.كما طالب الضمرانى بإعادة النظر في السياسة الخارجية والقائمين عليها، مناشدًا المصريين جميعًا بتحمل مسئولياتهم تجاه الإرهاب الذي يضرب البلاد.

أكد عمرو موسى، القيادي بجبهة الإنقاذ أن الاعتداء على جنود الأمن المركزي في رفح اليوم الإثنين هو اعتداء على هيبة الدولة وحياة المصريين.

وأوضح موسى في بيان له أن "مصر" تخوض حربًا مفتوحة في سيناء ضد قوى الإرهاب التي تحاول تقويض الدولة، مشددًا على ضرورة وقوف الجميع مع القوات المسلحة لتأكيد السيادة في سيناء.

وعلق حمدين صباحى " مؤسس التيار الشعبى عبر تويتر " قائلًا إن "الهجوم الغادر على جنودنا في رفح يثبت أن جماعات الإرهاب تتحد جميعًا في مواجهة الدولة الوطنية.. معركتنا ضد الإرهاب مستمرة وسننتصر".

أما صفحة "أنا آسف ياريس"، على موقع "فيس بوك"فقالت "اللى قتل جنودنا في عهد مرسي على الحدود في رفح وهم عزل أثناء الفطار في رمضان.. هو نفسه اللى قتل جنودنا اليوم في رفح وهم أيضًا عزل في طريقهم للأجازة".

وتابع:"هو نفسه اللى أعلن عن عمليات إرهابية وتفجيرات في حالة الإطاحة بمرسي.. وهو نفسه اللى أعلن عن توقف العمليات الإرهابية في سيناء ضد الجيش والشرطة في حالة عودة ‫‏مرسي‬ للحكم..!".

كما قال الناشط السياسي، حازم عبد العظيم، في تغريدة له عبر "تويتر"،أن "بعد مقتل جنودنا الأبطال أرجو من وزير الداخلية والأمن الوطني وكل الأجهزة الأمنية تطهير أي شخص في الشرطة له أي ميول إخوانية.. أشعر بقلق".

وأكد أكد اللواء محيي نوح الخبير العسكري: القوات المسلحة ملزمة برد فوري وقوي على حادث استشهاد جنود الأمن المركزي في رفح. كما أشار إلى أن العناصر الإرهابية في سيناء تنفذ أجندة خارجية لصالح أمريكا وإسرائيل.

وأضاف نوح أن هؤلاء الإرهابيين تم كشفهم في الوقت المناسب بعدما انحاز الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإرادة الشعب.

ولفت إلى أن القوات المتواجدة في سيناء على استعداد تام للتصدى لهؤلاء القتلة، مشيرا إلى أن الجنود الذين يحرسون الحدود ويقومون بواجبهم الوطني تجاه مصر لابد أن يشعروا أن أي فرد فيهم يسقط لن تترك الدولة وقواته المسلحة ثأره ممن قتله.

وأكد نوح أن الفترة القادمة ستشهد عمليات كبيرة من جانب القوات المسلحة لتصفية البؤر الإرهابية في سيناء، خاصة بعدما حددت المخابرات أماكنهم وتحركاتهم في شمال ووسط سيناء.

وأضاف أن ما حدث اليوم لن يحبط من عزيمة القوات المسلحة في القضاء على الإرهاب بل يقويها حتى يكون القضاء عليهم شاملا وشافيا لأسر الضحايا والشعب المصري الذي تم ترويعه في الأيام الماضية.

وطالب نوح أبناء سيناء مد القوات المسلحة والشرطة بالمعلومات عن حاملي السلاح والمنتمين للجماعات الإرهابية الموجودين داخل المجتمع السيناوي.

أما اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية: فعلق قائلًا "إن استشهاد جنود الأمن المركزي في سيناء يزيدنا إصرارًا على التصدي بكل حزم وحسم للإرهابيين الذين يهددون أمن الوطن وسلامة أبنائه".

كما أشار إلى أنه عقد اجتماعًا طارئًا صباح اليوم الإثنين بالقيادات الأمنية والشرطية لرفع حالة الاستعداد للتصدي لأية هجمات إرهابية محتملة خلال الساعات القادمة.

وحذر الكيلاني كل داعمي الإرهاب من مهاجمة المنشآت العامة والخاصة، مؤكدًا جاهزية رجال الأمن للتصدي لهم.

وفى أول رد فعل عربى حول الهجوم النازى على رفح فقد قال ضاحي خلفان، قائد عام شرطة دبي، في تغريدة له عبر "تويتر"،: "سيأتي يوم يرمى فيه كل إخوانجي بحجر!".وأضاف: "عرض العقلاء على مجانين الإخوان مصالحة وطنية فأبى الإخوان إﻻ جنونا.. حاربوا مصر والخليج واتحدوا مع مكين إخوان الشياطين!!"

وحذر خلفان الشرطة والجيش من تنفيذ إرهابيي الإخوان للخطة (ب) والتي تستهدف المرحلة المقبلة سرقة البنوك ومحال الصرافة".

الجريدة الرسمية