رئيس التحرير
عصام كامل

البرلمان اللبناني يستنكر اغتيال جنود الأمن المركزي في شمال سيناء

 أمين عام الشئون
أمين عام الشئون الخارجية في مجلس النواب اللبناني بلال شرار

استنكر أمين عام الشئون الخارجية في مجلس النواب اللبناني وعضو المكتب السياسي لحركة أمل الدكتور بلال شرارة، جريمة استهداف عدد من جنود الأمن المركزي في شمال سيناء من قبل مجموعة من الإرهابيين والتي أدت إلى استشهاد 25 جنديا وإصإبة أثنين آخرين في هجوم بقذائف (آر بى جى) على سيارتين أثناء سيرهما على طريق العريش - رفح.


وقال شرارة - في تصريح اليوم الإثنين - "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمكن الجيش المصري من فرض سيطرته الكاملة في سيناء، كمقدمة لإعادة الاستقرار للنظام العام في مصر".

وأضاف "نستنكر الاعتداء على المؤسسات العامة في مصر وعلى الكنائس والمدنيين المصريين من قبل المجموعات المتطرفة التي تحمل كافة أنواع الأسلحة.

ودعا شرارة جميع القوى في مصر الانتباه إلى أن هناك محاولة للأخذ بهذا البلد نحو الفتنة، مشيرا إلى أن مصر تعني كل العرب لا تعني المصريين وحدهم، واستقرار النظام العام في مصر يعني استقرار النظام العربي.

وقال "دون مصر لا يوجد عرب، ليس من منطلق أن مصر أم الدنيا وأم العرب فحسب، ولكن من منطلق أنها كانت العاصمة المركزية للقرار في الشرق وخاصة المشرق وشمال أفريقيا تاريخيا.

وأعرب عن تمنياته أن تسلك مصر خارطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، وتستطيع الحكومة المصرية أن تنجز هذة الخارطة، وأن تستطيع لجنة تعديل الدستور إنجاز التعديلات الدستورية في الفترة المعلنة وأن تقبل البلاد على الانتخابات التشريعية والرئاسة وأن تعود إلى موقعها الإقليمي والريادي في الوطن العربي، فبدون عودة مصر لموقعها الإقليمي سيقى هناك تخبط في الشارع العربي ككل.
الجريدة الرسمية