رئيس التحرير
عصام كامل

انشقاق 33 عسكريا سوريا عن الجيش النظامى وفرارهم إلى الأردن

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون

كشفت مصادر عسكرية أردنية حدودية عن انشقاق 33 عسكريا عن الجيش النظامى السورى خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخولهم الأردن عبر السياج الحدودى من بينهم أربعة يحملون رتبا عليا مثل عميد ومقدم وملازم فيما يحمل 29 منهم رتبة ضباط صف.


وقالت المصادر ـ فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية الصادرة اليوم الجمعة ـ إن المنشقين وصلوا عبر السياج الحدودى بين البلدين وهم بزيهم العسكرى ومعداتهم العسكرية، حيث تم استقبالهم ونقلهم من الحدود إلى إحدى الوحدات الأمنية للتحقيق معهم والتحقق مما يحملون من إثباتات عسكرية إضافة إلى استلام أسلحتهم التى هربوا بها إلى الأراضى الأردنية.

وأضافت أنه بعد التحقيق معهم تم نقلهم إلى مخيم "الراجحى" للمنشقين عن الجيش السورى بمنطقة "منشية العليان" فى محافظة المفرق(75 كم شمال شرق عمان) وذلك لتأمين المسكن والعيش الكريم لهم.

من ناحية أخرى، واصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلى الأراضى الأردنية، حيث بلغ عدد الذين اجتازوا الشريط الحدودى أمس 1562 لاجئا ولاجئة تم نقلهم إلى مخيم "الزعترى" بمحافظة المفرق.
وقال الناطق الإعلامى للاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود ـ فى تصريح صحفى اليوم الجمعة ـ إنه تم تكفيل 200 لاجىء ولاجئة سورية بحسب الأنظمة والقوانين المعمول فيها ليصل عدد الذين تم تكفيلهم إلى حوالى 14 ألف لاجىء.
وأضاف أن 7 لاجئين عادوا إلى مخيم "الزعترى"، فيما بلغ عدد الذين عادوا طواعية إلى سوريا 169 لاجئا بعد توقيعهم على نماذج "العودة إلى الوطن".
وأكد الحمود أن قوافل المساعدات السعودية تصل تباعا إلى اللاجئين السوريين وأنه يتم توزيع هذه المساعدات على السوريين المخيمات وفى مختلف أنحاء الأردن.


الجريدة الرسمية