رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يصدق على مشروعات جديدة للغاز الطبيعي بـ"البكاتوشي" و"جنوتي"

 اللواء طارق مهدي-
اللواء طارق مهدي- محافظ الإسكندرية

صدق اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، على الطلب المقدم من شركة الغاز الطبيعي بالأسكندرية لإدخال الغاز في منطقة عزبتي "البكاتوشي" و"جنوتي" بحي شرق الأسكندرية، مع إعادة الشيء إلى أصله.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المسئولين والتنفيذيين ورؤساء الأحياء بالمحافظة لحل مشاكل الصرف الصحي والرصف، خاصة مناقشة مشكلة الصرف الصحفي بحي العجمي، والتي تمثل 70% من مشاكل الحي نظرا لأنه قائم على محطات البيار، ويضم أحياء 13 محطة و19 بيارة، كما يوجد تعاقد لمشروع الصرف من 2005/2001 من قبل إحدى شركات المقاولات ولم يتم تسليمها حتى الآن.

واقترح المهدي عمل دورة تدريبية للمهندسين بالأحياء لاستخدام المواد الخام لترميم الحفر بالشوارع ليبدأ العمل بعدها فورا، مشيرا إلي أن مبادئ العمل تنحصر في البحث عن المشكلة وأسبابها ومعرفة البيانات عنها والوقت اللازم لإنجازها، بالإضافة إلى الميزانية اللازمة والمتاحة لبدء التحرك.

وأكد أن عدم إخفاء المعلومة ومواجهتها يعد حدا فاصلا في التعامل لدية مع المسئولين من أجل مصلحة المواطن، مطالبا بضرورة استخدام الطاقة المتجددة المنبعثة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

ومن جانبه، طالب رئيس حي العجمي برصف محور رئيسي هو طريق "أم زغيو"، والذي يبلغ طوله 8ر7 كيلومترات وعرضه 10 أمتار، خاصة أن هناك 25 مليون جنيه تبرع من إحدى شركات البترول تمت الموافقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء، حيث تم طرح 5 ملايين منها للبدء في الأعمال.

وبدور، عرض رئيس حي المنتزة، خلال اللقاء، مشكلة الصرف الصحي الذي يغطي سكة حديد قطار المعمورة، لافتا إلى وجود مشروع بطول 9 كيلومترات تم البدء في تنفيذ 4 كيلومترات منه فقط ثم توقف بسبب إغلاق المزارعين للشنايش.

وأوضح رئيس حي العامرية أن ميزانية الحي لا تتناسب مع حجم الخدمات المطلوبة، مشيرا إلى أن الأولويات تنحصر في رصف طرق لمداخل الجزء الريفي بمبلغ 5ر6 ملايين جنيه، وإنارة 5ر1 مليون جنيه، وتشييد عدد 2 كوبري بمبلغ 3 ملايين جنيه، بالإضافة إلى شراء بعض المعدات.
الجريدة الرسمية