رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية اليمنى يلتقى السفير المصرى اليوم

 أبوبكر عبدالله القربي
أبوبكر عبدالله القربي وزير الخارجية اليمني

استعرض أبوبكر عبدالله القربي، وزير الخارجية اليمني خلال لقائه اليوم الإثنين مع أشرف عقل، سفير مصر لدى اليمن، القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في مصر.


وسلم السفير عقل رسالة للقربي من وزير الخارجية المصري نبيل فهمي تتعلق بالعلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث الأخيرة في مصر، كما قدم السفير عقل شرحا موجزا للأوضاع والإجراءات التي اتخذتها القيادة المصرية، لإعادة الهدوء والاستقرار وتنفيذ خارطة المستقبل لما من شأنه حفظ أمن واستقرار الأوضاع في مصر.

وأعرب القربي عن تفهمه لتطورات الأوضاع بمصر، مشيرا إلى أن أمن واستقرار مصر جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار اليمن، وأكد ثقته في أن القيادة قادرة على معالجة الأوضاع وتجاوز الأحداث بما يضمن عودة الحياة الطبيعية ووحدة الشعب المصري وأمن مصر.. معربا عن أمله في أن يكون الحوار هو الطريق للتوافق والمصالحة بين كل أبناء الشعب المصري وأن يضع الجميع مصلحة مصر وشعبها فوق كل اعتبار.

وقال السفير عقل - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - إنه لمس تفهما كبيرا من جانب القربي لتطورات الأوضاع في مصر، لافتا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء بمقر السفارة المصرية بقلب العاصمة صنعاء يستعرض خلاله حقيقة التطورات التي تشهدها مصر، وذلك في إطار التحركات الإعلامية للدبلوماسية المصرية لشرح التطورات التي تشهدها مصر منذ ثورة 30 يونيو الماضي.

وأضاف السفير عقل "أنه سيجري عدة لقاءات مع سفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن والراعية للمبادرة الخليجية في وقت لاحق لشرح تطورات الأوضاع في مصر بعد ثورة 30 يونيو الماضي لتصحيح مسار ثورة 25 يناير2011".
الجريدة الرسمية