رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يطالب بإصدار استثناءات لعمال النظافة من حظر التجوال

 اللواء طارق المهدى
اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية

أكد اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية أنه سيتم عمل توعية بالإذاعة والتليفزيون لمعرفة مواعيد إلقاء القمامة حتى تتم إزالتها من قبل عمال النظافة ولمنع "الفريزة" من فرز صناديق القمامة.


وأكد المهدي أنه تم التعاقد مع سيارات مخصصة لنقل القمامة والمخلفات العضوية وفرزها فوق السيارة أو في أرض فرز بجانب المصنع تابعة للمحافظة.

وأشار إلى أنه سيرسل طلبا إلى قائد المنطقة الشمالية اللواء أركان حرب سعيد عباس، بأن يصدر استثناء إلى عمال النظافة للعمل وقت الحظر في جمع القمامة وبالتالي فإن عدم تواجد المواطنين في الشوارع يسهل على العمال أداء عملهم دون عرقلة.

وأوضح المتحدث باسم شركة نهضة مصر المعنية بالنظافة، أن المعدات والصناديق قليلة والإسكندرية بها كميات قمامة كبيرة حيث يجمع نحو 4000 طن في أيام الشتاء و5000 طن في الصيف وتصل إلى 7000 طن في أيام الأعياد وتقوم الشركة بتحويلها إلى المدفن الصحي بالحمام.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذى برؤساء الأحياء ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف مدير الرصد البيئى أثناء اللقاء أن هناك ثلاث محطات وسيطة "محرم بك – أم زغيو – المنتزه" ويتم تخزين المخلفات بها مؤقتًا حتى تقلل من تكلفة النقل وتعتبر مكانا انتقاليا لا تزيد مدة التخزين بها على 48 ساعة حتى تصل إلى المدفن بالحمام، وأن هناك ثلاثة مصانع سماد "أبيس 1 – أبيس 2 – الزياتين بالمنتزة".

ووعد المحافظ بإيجاد حل فورى لانهاء تلك المشكلة وجعل الإسكندرية من أنظف محافظات الجمهورية.
الجريدة الرسمية