رئيس التحرير
عصام كامل

"وول جورنال": استمرار الانقسامات داخل الكونجرس حول الاضطرابات المصرية

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الانقسامات داخل الكونجرس الأمريكي حول الاضطرابات المحتدمة في مصر مازالت قائمة.
 
وذكرت الصحيفة أن النواب الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي استمروا اليوم الأحد في توجيه المزيد من الإنتقادات لطريقة تعامل إدارة الرئيس الأمريكي "باراك اوباما" مع الأزمة المشتعلة في مصر، مع تصعيد مطالب بعض المشرعين الجمهوريين بنهاية المساعدات الخارجية الأمريكية لمصر.

وفي مقابلة، مع "سي إن إن"، قال السيناتور الأمريكي "جون ماكين"- بالنسبة لنا، فإن الجلوس ومشاهدة ما يحدث في مصر هو انتهاك لما آمنا به وعملنا من أجله، وإن الإدارة الأمريكية فقدت مصداقيتها برفضها قطع المساعدات للجيش المصري.

وتهكم النائب "ليندسي جرهام" على ما يحدث في مصر، قائلا: "مصر تتجه إلى أن تكون دولة "فاشلة" إذا إستمر الحرب بين فئات الدولة.
ومن جانبه، أضاف السيناتور "بوب كوركر" أنه يجب على الولايات المتحدة إعادة تقييم المساعدات الامريكية لمصر مع الحفاظ على قنوات اتصال مع دول شرق أوسطية.

ودعا أيضا اليوم كلا من السيناتور "راند بول" و"كيلي اوت" الولايات المتحدة بضرورة وقف المساعدات الأمريكية.

وعلى الجانب الآخر، حث الديمقراطيون على الحذر في الاستجابة بشأن المساعدات الأمريكية، قائلين إنه ليست هناك خيارات سهلة يمكن اتخاذها.
الجريدة الرسمية