رئيس التحرير
عصام كامل

تويتر فى 24 ساعة..محمود سعد: الإخوان عايزين إيه؟..والكتاتنى ينتظر رد "جبهة الإنقاذ"..وانسحاب "النور"بسبب تعنت "الحرية والعدالة".. "العريفى" يخطب بمسجد "البوادرى" اليوم

شعار موقع تويتر
شعار موقع تويتر

اشتعل موقع تويتر فى آخر 24 ساعة بالعديد من الأحداث الساخنة، وبوابة "فيتو" تجمع لكم أهم ما جاء على الموقع أمس الخميس.

كتبت المذيعة "سلمى الدالى" فى تغريدة لها: "من حق كل المواطنين مواصلات عامة كريمة، مش فارقة ستات من رجال، ولا الستات ع راسهم ريشة والرجال هنخرطهم للوز، ولو ع التحرش اتلم منك له".


ومن جانبها، كتب أحمد مسلم، الناشط السياسى ومستشار التسويق الدولى، فى تغريدة له على تويتر: " لو كان القرار بيدى لنفذت قرار فصل السيدات فى المواصلات، وسأسمح للسيدات فقط من هواة التحرش بركوب حافلات الرجال، فيما يعرف بالتمييز الإيجابى".

وعن حرية النقد، كتب الناشط الحقوقى جمال عيد، رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: "كلمات مثل: مستبد، فاشل، سيئ، ديكتاتورى، كاذب، غير ملتزم بوعوده، تصريحاته ورقية، تهدف لعمل شو كاذب، وتعد من قبيل حرية النقد المباح".

وأضاف "عيد": "الانتخابات غالبًا ستتم فى إبريل، فهل بدأت الاستعداد لها؟ استعد والشارع يفتح ذراعيه، والناس متحمسة للحوار، وهناك وعى جماعى، اعمل من الآن".

وعما تحتاجه مصر، كتب المؤلف والملحن "عزيز الشافعى": "المرشد قال فى رسالته جملة بحييه عليها وهى أن مصر تحتاج لروح الشريعة مش أحكامها ( روح مش مبادئ حتى)، لو البرادعى قالها كان هيتقاله إيه؟

بينما تساءل الإعلامى "محمود سعد" عما يحتاجه الإخوان وكتب: "قيادات الإخوان فى مجلس الشورى عزلوا الفلولا وقيادات الإخوان خارج المجلس يريدون التصالح معهم .. عايزين إيه؟؟؟؟!!!

وفى سياق آخر، ينتظر الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رد "جبهة الإنقاذ الوطنى": "قدمنا طلب إلى أعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى لـلانضمام لحزب الحرية والعدالة، وإليها مع الأحزاب الثورية وننتظر رد الأعضاء".

وعلى الجانب الآخر، كتب "نادر بكار"، المتحدث الرسمى وعضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب لديه العديد من المقترحات حيث قال: "لنا مقترحات كثيرة تهدف إلى توفير كثير من المال المهدر أثناء الانتخابات وكذلك تهدف إلى ضمان نزاهة وحيادية الانتخابات المقبلة لذا انسحبنا".

وأكد "بكار" على انسحاب حزب "الحرية والعدالة": " انسحب اليوم ممثلو حزب النور وتبعهم سائر القوى السياسية والمستقلون احتجاجًا على إصرار حزب الحرية والعدالة على عدم فتح باب المناقشة لمقترحات حزب النور بخصوص قانون الانتخابات وتحديدًا مقترح حزب النور حول إلغاء الإعادة فى مقاعد الفردى أو على أن تكون الإعادة بين المتنافسين إذا ما كان الفارق ضئيلًا جدًا، وغيرها من المقترحات".

وعن دعاوى تويتر كتب الداعية محمد العريفى، فى تغريدة له داعيًا النشطاء: "يا من لا أستغنى عنهم: خطبتى غدًا فى مسجدى المعتاد "جامع البواردى".. عن "وحدة الأمة" .. وأشيروا على بـ: آيات، أحاديث، أفكار، قصص، أشعار".

بينما دعا الشاعر عبدالرحمن يوسف، النشطاء على حفل توقيع ديوان "كوابيس ما بعد الخطأ" للشاعرة الشابة "سلمى فايد" فى "بيت السنارى" بالسيدة زينب.

وفى النهاية، يسأل الناشط السياسى محمد عادل، أحد مؤسسى حركة 6 إبريل، قائلًا "سؤال حقيقى! أين تقع المرأة المصرية فى عقلية الرجل المصرى سواء كان سلفيًا أو علمانيًا".


الجريدة الرسمية