رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر ببودابست يجري اتصالات بالإعلاميين بالمجر لشرح الصورة الحقيقية

السفير الدكتور بدر
السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخ

صرح السفير الدكتور بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه في ضوء توجيه وزير الخارجية السيد نبيل فهمي لسفراء مصر في الخارج ببذل كل الجهد وتكثيف الاتصالات مع وسائل الإعلام لاظهار حقائق الأوضاع في مصر


وأقام سفير مصر في المجر الدكتور أشرف محسن اليوم الأحد، مأدبة غداء غير رسمية دعا إليها المعنيين بالشئون الخارجية في محطات التليفزيون العامة والخاصة والصحف الممثلة للاتجاهات السياسية المختلفة في المجر وعدد من أساتذة العلوم السياسية بالجامعات المجرية، وشرح طبيعة الموقف على الأرض في ضوء ما ورد من البيانات والأحاديث الرسمية والمواد الفيلمية التي أرسلتها وزارة الخارجية إلى السفارات في الخارج.

وأمد الدكتور أشرف محسن الإعلاميين والأكاديميين المجريين بأسطوانة مدمجة تحتوي على مقاطع الفيديو التي أرسلتها وزارة الخارجية عن أحداث ميدان رمسيس 16 أغسطس 2013، وباقى أحداث العنف التي شنتها الجماعات المسلحة على الدولة والشعب المصرى منذ الرابع عشر من الشهر الجارى. كما قام سفير مصر بالمجر بإرسال نسخة من هذه الاسطوانات إلى مراسلي الصحف ووكالات الإنباء الاقلمية والعالمية بالمجر.

وفى ضوء اهتمام الشعب المجرى بأخبار الكنيسة القبطية قام السفير أشرف محسن بإرسال البيان الصادر عن كنيسة الإسكندرية بعد ترجمته إلى اللغة المجرية للمعنيين من إعلاميين وأكاديميين.

وأكد السفير "محسن" أن ما يحدث في مصر الآن من أعمال إرهابية من قبل عناصر متطرفة على الدولة المصرية والشعب المصرى، وعدم إدانة هذه الحملة الاجرامية، يمثل تحديا لإرادة الشعب المصرى، الذي عبر عنها في 30 يونيو و26 يوليو، وتشجيع صريح لهذه العناصر الاجرامية التي تحارب الشعب المصرى، الأمر الذي يخالف القيم الإنسانية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية