رئيس التحرير
عصام كامل

تحركات دبلوماسية بالمجر لشرح الصورة الحقيقية في مصر

الدكتور بدر عبد العاطى-
الدكتور بدر عبد العاطى- المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

أكد السفير الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في ضوء توجيه وزير الخارجية نبيل فهمى لسفراء مصر في الخارج ببذل كل الجهد وتكثيف الاتصالات مع وسائل الإعلام لإظهار حقائق الأوضاع في مصر.


أقام سفير مصر في المجر الدكتور أشرف محسن، اليوم الأحد، مأدبة غداء غير رسمية دعا إليها المعنيين بالشئون الخارجية في محطات التليفزيون العامة والخاصة والصحف الممثلة للاتجاهات السياسية المختلفة في المجر وعدد من أساتذة العلوم السياسية بالجامعات المجرية، حيث شرح طبيعة الموقف على الأرض في ضوء ما ورد من البيانات والأحاديث الرسمية والمواد الفيلمية التي أرسلتها وزارة الخارجية إلى السفارات في الخارج.

وقال المتحدث في بيان له اليوم "الأحد"، إن الدكتور أشرف محسن مد الإعلاميين والأكاديميين المجريين بأسطوانة مدمجة تحتوي على مقاطع الفيديو التي أرسلتها وزارة الخارجية عن أحداث ميدان رمسيس 16 أغسطس 2013، وباقى أحداث العنف التي شنتها الجماعات المسلحة على الدولة والشعب المصرى منذ الرابع عشر من الشهر الجارى.

كما قام سفير مصر بالمجر بإرسال نسخة من هذه الأسطوانات إلى مراسلي الصحف ووكالات الإنباء الإقليمية والعالمية بالمجر.

وفى ضوء اهتمام الشعب المجرى بأخبار الكنيسة القبطية، قام السفير أشرف محسن بإرسال البيان الصادر عن كنيسة الإسكندرية بعد ترجمته إلى اللغة المجرية إلى المعنيين من إعلاميين وأكاديميين.

وأكد السفير "محسن" في اللقاء أن ما يحدث في مصر الآن من عناصر متطرفة على الدولة المصرية والشعب المصرى وأن عدم إدانة هذه الحملة الإجرامية يمثل تحديا لإرادة الشعب المصرى الذي عبر عنها في 30 يونيو و26 يوليو وتشجيع صريح لهذه العناصر الإجرامية التي تحارب الشعب المصرى، الأمر الذي يخالف القيم الإنسانية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجريدة الرسمية