رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بأثينا: تفهم واضح من اليونانيين لحقيقة الأوضاع بمصر

 السفير طارق عادل
السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان

قال السفير طارق عادل سفير مصر في اليونان إنه أجرى العديد من الاتصالات والمقابلات خلال الأيام الماضية مع مسئولين ووسائل الإعلام اليونانية لشرح واستعراض حقيقة الأحداث في مصر وتطوراتها، ولتصحيح المغالطات التي دأبت بعض الأطراف ووسائل الإعلام الغربية على نشرها.


وأضاف السفير المصرى في اليونان أنه لمس من خلال اتصالاته تفهمًا واضحًا من جانب المسئولين اليونانيين لحقيقة الأوضاع في مصر، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية بابولياس فضلا عن مسئولى الحكومة والبرلمان اليونانى، الذين عبروا عن تقديرهم البالغ للعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين، وتطلعهم لاستعادة مصر لاستقرارها سريعًا والتي يعتبرونها الدولة المحورية ورمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن الاتصالات بين مسئولى البلدين مستمرة بشكل وثيق وكان آخرها اتصال وزير الخارجية المصرى نبيل فهمى بنظيره اليونانى فينيزيلوس صباح اليوم لشرح وعرض الصورة الحقيقية للوضع في مصر وما تواجهه من أخطار ومحاولات لإسقاط الدولة.

وأوضح السفير أنه قام أيضًا في هذا الصدد بنقل الرسالة الموجهة من وزير الخارجية نبيل فهمى إلى وزير الخارجية اليونانى التي تتولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي في يناير القادم.
الجريدة الرسمية