رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط اليمنى يبحث مع مبعوث خليجى تطورات المشهد السياسى والاقتصادى بالبلاد

وزير التخطيط والتعاون
وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي

استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي خلال لقائه اليوم الأحد مع رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سعد العريفي، القضايا المتصلة بالتعاون القائم بين بلاده ودول المجلس، وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة.


كما استعرض الجانبان القضايا المتصلة بتفعيل عمل الجهاز التنفيذي الخاص بالتسريع باستيعاب المساعدات الخارجية المقدمة لليمن، وكذا التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع المرتقب لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك في الـ 25 من سبتمبر القادم.

وأشاد الدكتور السعدي بالدور الذي اضطلعت به ولا تزال دول مجلس التعاون في رعاية العملية السياسية في اليمن وتقديم الدعم الاقتصادي اللازم لتعزيزعملية التحول السياسي القائم في البلاد، منوها بإسهامات دول مجلس التعاون في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى تنفيذ البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012 /2014.

من جهته، جدد العريفي حرص دول مجلس التعاون الخليجي على مواصلة تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لليمن..منوها بما تم إنجازه حتى الآن على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا توليه دول المجلس لدعم مقومات الاستقرار في اليمن وإنجاح المرحلة الانتقالية انطلاقا من قناعتها بأن استقرارها جزءا لا يتجزأ من استقرار المنطقة.. مشيدا بمستوى التعاون والشراكة القائمة بين اليمن ودول مجلس التعاون.
الجريدة الرسمية