رئيس التحرير
عصام كامل

الأندية الإنجليزية تحث جماهيرها على العودة للمدرجات برحلات مخفضة

ريتشارد سكادمور
ريتشارد سكادمور

قال المدير التنفيذى للبريميرليج ريتشارد سكادمور: إن مزيدا من الأندية الإنجليزية تعتزم أن تحذو حذو ناديي تشيلسي وستوك سيتي في تنظيم رحلات مجانية أو بأسعار مخفضة لمشجعيها الذين يقطنون في أماكن بعيدة كي يأتوا لحضور مباريات فرقهم وتشجيعهم.


وأوضح سكودمور أن الأندية الإنجليزية وافقت على أن تخصص مبلغا قدره 4 ملايين جنيه إسترليني في الموسم الواحد من أجل المساعدة في نقل المشجعين القاطنين بعيدا لحضور مباريات فرقهم في الاستادات حيث يرجع السبب في ذلك إلى أن القائمين على تنظيم بطولة الدوري في إنجلترا يخشون من أن تراجع أعداد الجماهير التي تحضر المباريات سوف ينال من المناخ المتفرد الذي تتميز به البرمير ليج والذي يزيد من جاذبية المنافسة بين كافة الأندية المشاركة فيه.

وقال: "شهدت السنوات الخمس الماضية تراجعا بنسبة 10 % في أعداد الجماهير التي تحضر المباريات في الاستادات، وقد تبين لنا أنه حتى في المباريات التي تكون فيها نسبة الحضور مرتفعة، فإنه تكون هناك أعداد محدودة للغاية من المشجعين القادمين من أماكن بعيدة ولذا فإننا شرعنا على مدى الأشهر الست الماضية في بذل جهود كي نفكر فيما يمكن عمله للتعامل مع هذه المشكلة".

وأضاف: "قررت الأندية أن تخصص 12 مليون جنيه إسترليني على مدى السنوات الثلاث القادمة بواقع 4 ملايين جنيه في الموسم الواحد لطرح مبادرات تهدف إلى تحفيز المشجعين على السفر وراء فرقهم حتى لمسافات بعيدة".

وكان ستوك سيتي أعلن بالفعل أنه سيوفر لمشجعيه رحالات مجانية لحضور مباريات النادي خارج أرضه.. بينما أعلن تشيلسي أنه سيوفر لجماهيره رحلات بأثمان مدعومة لعشر مباريات على الأقل خلال الموسم الحالى حيث لن يتجاوز ثمن الرحلة شاملة سعر تذكرة القطار 10 جنيهات إسترلينى.
الجريدة الرسمية