رئيس التحرير
عصام كامل

سوريا: عدم اعتماد مجلس الأمن لمواقف تدين الإرهاب "لا أخلاقى"

بان كي مون
بان كي مون

انتقدت دمشق اليوم الخميس موقف مجلس الأمن الدولى بعدم اعتماد مواقف تدين الأعمال الإرهابية فى سوريا، واصفة إياه بأنه عمل "لا أخلاقى" وتشجيع للإرهابيين على الاستمرار فى ممارسة القتل والتدمير.


وقالت الخارجية السورية فى رسالتين متطابقتين وجهتهما إلى رئيس مجلس الأمن الدولى السفير مسعود خان، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم إن تنظيم القاعدة يواصل أعماله الإرهابية الإجرامية من خلال ذراعه الإرهابية فى سوريا (جبهة النصرة) حيث قام هذا التنظيم أمس بتفجير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان بمدينة إدلب شمال غرب سوريا، وهى المحافظة السورية المحاذية للحدود السورية التركية.

وأشارت إلى أن هذين التفجيرين يأتيان بعد مأساة قصف المجموعات المسلحة لجامعة حلب، لافتة إلى أن أجهزة حفظ النظام السورية أفشلت خلال الأسابيع والأشهر الماضية عشرات العمليات الانتحارية التى كانت تستهدف مدن وقرى سوريا.

وأوضحت أن الحكومة السورية طرحت برنامجا للحل السياسى للأزمة فى سوريا يقوم على مبدأ الحوار الوطنى بين السوريين، وبقيادة سورية كطريق وحيد للوصول إلى الأمن والاستقرار فيها وفى المنطقة والعالم.

وأعربت عن أملها فى أن تتراجع الدول التى اتخذت مواقف اتسمت بازدواجية المعايير والانحياز لصالح المجرمين والقتلة تحت حجج واهية عن هذه المواقف، وأن تنضم إلى منطق الحق والعدل ومكافحة الإرهاب وإدانته واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع ارتكابه، وذلك وفقا لما جاء فى الرسالتين.
الجريدة الرسمية