رئيس التحرير
عصام كامل

المنتجون يؤيدون مقاطعة القنوات الفضائية للأعمال التركية

قناة الحياة - أرشيفية
قناة الحياة - أرشيفية

أعرب عدد كبير من المنتجين المصريين عن تضامنهم مع المبادرة التي أطلقتها قناتي "النهار" و"الحياة" لمقاطعة المسلسلات التركية نظرًا للموقف التركي المناهض للثورة المصرية وتدخلها في الشأن الداخلي المصري.


وأكد المنتج مدحت العدل أن مبادرة مقاطعة الأعمال التركية خطوة مهمة وقرار شجاع ومشرف لكني أتمنى أن تكون مقاطعة لجميع المنتجات التركية وبذلك ستتكبد تركيا خسائر هائلة.

بينما أعرب المنتج صفوت غطاس عن سعادته بالقرار وقال: "المقاطعة لها أكثر من فائدة أهمها هي وضع حدود واضحة لأي دولة تحاول أن تتدخل في الشأن الداخلي المصري، وأعتقد أن هناك العديد من الشركات سوف تتخذ الموقف نفسه، كما أن المقاطعة ستمنح فرصة للأعمال المصرية من العرض الثاني والثالث، وخلق موسم جديد للدراما المصرية بعيدًا عن رمضان".

واعتبر المنتج محمد فوزي أن المقاطعة موقف مشرف ووطني ويصب في صالح الدراما المصرية وقال: "لابد أن نتكاتف جميعًا لمنع أي تدخل في الشأن المصري لذلك اعتبر المقاطعة خطوة جيدة ستجعلهم يشعرون برفض المصريين لأي تدخل خارجي".

ومن جانبه أعرب عمرو الكحكي رئيس شبكة تليفزيون "النهار" عن سعادته بموقف القنوات الفضائية تجاه المبادرة التي أعلنتها شبكة "النهار" وقال: "فوجئت بردود أفعال واسعة سواء من القنوات الفضائية التي انضمت للمبادرة والمنتجين الذين رحبوا بالمبادرة، لكني كنت أتمنى أن يكون موقف بعض الفضائيات مقاطعة وليس تعليقًا بشكل مؤقت".

الجريدة الرسمية