رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية: الإخوان المسلحون روعوا المواطنين وحرقوا دور العبادة

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

قام المتحدث الإعلامي لوزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى بعرض العديد من الفديوهات التي تثبت تورط عناصر من جماعة الإخوان في استخدام الأسلحة الآلية والمولوتوف أثناء اعتصامى رابعة العدوية والنهضة من أعلى العمارات ومن وراء السواتر الخرسانية التي أقامها الإخوان في الميدانين. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى العالمى لوزير الخارجية اليوم. كما عرض المتحدث الرسمى فيديو لعملية الهجوم على قسم شرطة كرداسة والذي استهدف بـ"الآر. بى. جيه"، كما عرض مقاطع خاصة بوقائع حرق الإخوان للكنائس، ومن بينها كنيسة مارجرجس بسوهاج من بين 37 كنيسة تم إضرام النيران.

وتم عرض فيديو يوضح مساعدة قوات الأمن للسيدات أثناء إخراجهن من مسجد الفتح مما يكذب الإدعاءات من استخدام القوة أثناء إخراجهن.

وفى مفاجأة قامت الوزارة بعرض فيديو لفضح أكاذيب قناة الجزيرة من خلال عرض فيديو يوضح معالجة شخص مصاب بطلق ناري في البطن وأثناء محاولة إسعافه فوجئ الأطباء أنه غير مصاب.

وشدد المتحدث الرسمى لوزير الخارجية على ضرورة توخى الدقة في نقل المعلومات والحيدة والتوازن في نقل المعلومات والعمليات الإجرامية التي تعرضت لها الشوارع المصرية.

وفى نفس السياق عرض بدر عبد العاطى صورة لأحد أنصار الرئيس المعزول وهم يحملون علم القاعدة في ميدان رمسيس، وكذلك حاملى أسلحة الخرطوش والأسلحة الآلية في المهندسين، وواقعة حرق محافظة الجيزة.

وأضاف: أنه لم يقتصر الاعتداء على دور العبادة ولكنه امتد إلى بعض المؤسسات مثل المقاولين العرب، مستنكرًا أن تقوم أي حكومة في العالم  بقبول هذا الترويع المرعب.

وقام المتحدث بعرض مسجد رابعة العدوية بعد إحراقه، وحرق كنيسة أخرى فضلًا عن عمليات النهب لمتحف ملوى مطالبًا منظمة اليونيسكو التحرك لإدانة هذا العمل غير الإنسانى.

الجريدة الرسمية