رئيس التحرير
عصام كامل

الإفراج عن مراسلة الأناضول و27 سيدة في أحداث رمسيس

هبه زكريا، مراسلة
هبه زكريا، مراسلة وكالة الأناضول للأنباء

أطلقت قوات الأمن، فجر اليوم الأحد، سراح هبه زكريا، مراسلة وكالة الأناضول للأنباء، بعد نحو 8 ساعات من احتجازها في سجن طره، جنوبي القاهرة. 

وكانت "هبة زكريا" ضمن مجموعة من الصحفيين بينهم مراسل شبكة التليفزيون التركي، تي أر تي، متين توران، تقوم بتغطية أحداث مسجد الفتح في ميدان رمسيس بوسط القاهرة.

وعقب تمكن قوات الجيش والشرطة من إخلاء المسجد من المحتجزين بداخله مساء أمس السبت، قامت بترحيل زكريا وتوران وعدد آخر من الصحفيين، فضلًا عن المتظاهرين الذين كانوا محتجزين بداخل المسجد إلى معسكر الأمن المركزي في سجن طره.

وفي اتصال هاتفي مع الأناضول عقب إطلاق سراحها، قالت إن السلطات المصرية قامت في حدود الساعة 4:20 من فجر اليوم الأحد، بإطلاق سراحها هي و27 من النساء الذين كانوا محتجزين في مسجد الفتح؛ حيث قامت سيارة الترحيلات بنقلهم إلى الجامع الأزهر بالقاهرة؛ ليبقوا فيه حتى انتهاء موعد حظر التجوال الليلي في الساعة السادسة.

وأوضحت أن عدد النساء اللاتي تم ترحليهن إلى معسكر الأمن المركزي في سجن طره بلع 33 سيدة، لافتة إلى 3 منهن كن يحملن الجنسية الإيرلندية إلى جانب جنسيتهم الأصلية المصرية، وأن السلطات على ما يبدو ستقوم بتسليمهم إلى السفارة الإيرلندية بالقاهرة.

وأضافت أن النساء الثلاثة المتبقيات اتصل ضابط شرطة قريب لهن، وطلب الإبقاء عليهن حتى يحضر لاستلامهن بنفسه من سجن طره.
الجريدة الرسمية