رئيس التحرير
عصام كامل

مصادر: إرهاب الإخوان في الشارع وراء إخفاء نبأ القبض على قادة الجماعة

اعتصام رابعة العدوية
اعتصام رابعة العدوية - أرشيفية

رجحت مصادر لـ"فيتو" أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا متواجدين في اعتصام رابعة العدوية قد تم إلقاء القبض عليهم منذ فض اعتصامهم نهائيا مساء الأربعاء الماضي.

وأكد المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - أن قوات الأمن المكلفة بفض اعتصام رابعة العدوية قد نجحت في إلقاء القبض على قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية وعلى رأسهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان وعبد الرحمن البر وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر بعد مواجهات دامية مع أنصارهم من مؤيدي المعزول بالأسلحة الآلية والخرطوش.

وأضاف المصدر أن السبب وراء الغموض الذي يكتنف تأكيد نبأ القبض على قيادات الإخوان، يرجع إلى عدم رغبة الأجهزة الأمنية والسيادية في إثارة البلبلة والاحتقان في الشارع بين الجماعة الإرهابية والمواطنين في الشارع، في ظل العمليات الإرهابية الممنهجة التي يقوم بها عناصر الجماعة الإرهابية ضد المواطنين والمنشآت العامة والخاصة.

ورجح المصدر بأن أجهزة الأمن أحبطت مخطط قيادات الجماعة بالتنسيق مع القيادات الصغيرة في الإخوان، الذين يتلقون منهم التعليمات بارتكاب أعمال العنف والتخريب والقتل، وكذلك لإحباط مخططاتهم بالتمويل والتخطيط لعمليات تفجير بعض المنشآت الحيوية بالدولة، والإدلاء بمعلومات عن مكان اختباء محمد بديع المرشد العام للجماعة والعمليات التي يخططون لها من أجل تنفيذ سيناريو الأرض المحروقة.
الجريدة الرسمية