رئيس التحرير
عصام كامل

جاب الله: السيطرة على إرهاب الإخوان ينعكس على أداء البورصة اليوم

محمد جاب الله خبير
محمد جاب الله خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال أنه من المتوقع تحسن أداء البورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع الجارى بدعم من التحسن الكبير في الأوضاع الأمنية في الشارع المصري وفشل مساعي إرهابيو الرئيس المعزول في إثارة الفوضى وسيطرة قوات الجيش والشرطة على الأمور.

وتوقع أن تشهد البورصة هبوطًا محدودا في بداية تعاملاتها اليوم الأحد، على أن يتجاوز السوق بمرور الدقائق الأولى من الجلسة تلك الخسائر ويسير عرضيا، لافتًا إلى أن الخاسر الأكبر هو المستثمر الذي قرر التخلى عن أسهمه في الوقت الحالى.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسى للبورصة سيواجه فنيًا نقطة الدعم الحالية عند مستوى 5500 نقطة و5550 نقطة، وذلك في مواجهة الاتجاه الصاعد قصير الأجل ومن ورائه المستوى الأكثر اهميه وهو 5475 والذي يشكل حجر الزاوية في مسيرة السوق حاليا، وعندها يكون السوق ما شمعة جديدة تسمى المطرقة - أو الهامر وهى متفائلة وجدا في الأجل القصير – كما لن يكون كسر ذلك المستوى سهلًا على الإطلاق.

وألمح خبير أسواق المال إلى أنه في حال اختراق "EGX 30" حاجز مستوى 5475 نقطة، فإنه قد يختبر المؤشر نقطة دعم جديدة عند مستوى 5275 نقطة، والثبات اعلاه يؤدى بالسوق إلى مواصله مسيرته الصاعده حتى مستوى 5800 وصولًا لمستوى 6030.

من ناحية أخرى أشار جاب الله على أنه هناك سيناريو آخر متوقع لجلسة اليوم وهو بدء السوق على صعود وبحجم تداول قليل والذي إن حدث فسيعنى أن السوق ينتوى الغدر ويستكمل تصريفه في الأجل القصير.
الجريدة الرسمية