رئيس التحرير
عصام كامل

المغرب ترسل 5 طائرات لمتضرري السيول بالسودان

ملك المغرب محمد السادس
ملك المغرب محمد السادس

أمر ملك المغرب محمد السادس بإرسال 5 طائرات إغاثة إلى السودان، دعما لمتضرري السيول والأمطار التي شهدتها البلاد الأيام الماضية وتأثرت بها مناطق متفرقة.


وقال محمد عبد الله هلال رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد المغربية بالسودان، في تصريح صحفي اليوم السبت، إن الدعم المقدم من الملك المغربي يتمثل في مواد إيواء وإغاثة يقدر حجمها بخمس طائرات كبيرة، ستبدأ في الوصول إلى الخرطوم بواقع 3 طائرات اعتبارا من يوم غد الأحد، برفقة وفد إعلامي من الإذاعة والتليفزيون المغربي، فيما ستصل طائرتان بعد غد الإثنين.

ووصف هلال، الدعم المغربي بالقيم وانه يحتوي على مواد مهمة بكميات كبيرة ستسهم في تخفيف حدة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار، كما أشاد بالعلاقات السودانية المغربية التي قال "إنها متطورة ومبنية على أخوة صادقة"مشيرا إلى أن الدعم يؤكد اهتمام المغرب بقضايا السودان وهمومه.

وأضاف إن المغرب دعمت السودان كثيرا في عدد من المجالات، لاسيما مجالات التعليم وتأهيل الكوادر مشيرا- في هذا الصدد- إلى أن عدد الخريجين من الجامعات والمعاهد المغربية بلغ 7000 خريج منتشرين في الحياة العامة يحتلون مواقع كثيرة في المجالات والمؤسسات القضائية والدبلوماسية والبرلمانية والمحاماة وغيرها من المجالات.
الجريدة الرسمية