رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية الأردن يبحث مع مبعوث أمريكي المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، خلال لقائه اليوم السبت مع المبعوث الأمريكي لمفاوضات السلام مارتن أنديك، المفاوضات الفلسطينية والإسرائيلية الجارية حاليا.


واطلع أنديك لوزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة على تطورات ومجريات مفاوضات السلام حتى الآن، والتي ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعاد جودة التأكيد خلال اللقاء على أهمية الاستمرار في المفاوضات، مشيرا إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية هي مصلحة أردنية عليا وتحقق الأمن والاستقرار للمنطقة ككل، وأن الأردن معني بكافة قضايا الحل النهائي، مؤكدا تقديره لجهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم ورعاية مفاوضات السلام.

من جانبه، أكد أنديك تقدير كافة الأطراف والولايات المتحدة تحديدا لجهود الأردن المستمرة بقيادة الملك عبد الله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده حريصة على دعم هذا الدور واستمرار التنسيق والتعاون مع الأردن في هذا الإطار خاصة وأن للأردن مصالح مباشرة في مفاوضات الحل النهائي.

وأشار إلى أن الأردن والولايات المتحدة شريكان كاملان في هذا الإطار وأنه سيطلع الأردن بانتظام على مجريات سير المفاوضات.
وكان جوده قد تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جون كيري، جرى خلاله بحث سير مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

من ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جوده، خلال لقائه اليوم مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون السياسية جيفري فيلتمان، آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة خصوصا جهود تحقيق السلام وتطورات الأوضاع في مصر.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأردنية، أن هذا اللقاء جاء متابعة للقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أول أمس" الخميس"، حيث جرى بحث التطورات الراهنة في المنطقة.

وعبر عن تقديره لدعم الأمم المتحدة للأردن في مساعيه الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأكد الطرفان خلال اللقاء أهمية دعم الجهود والرعاية الأمريكية لمفاوضات السلام التي بدأت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
الجريدة الرسمية