رئيس التحرير
عصام كامل

جنينة: لا أنتمي لأي فصيل سياسي.. وتطهير الفساد يحتاج وقتًا

 المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قال المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات إنه باق في منصبه لحين انتهاء مدة الـ4 سنوات وأن القانون يمنع أي شخص أيا كان منصبه من إقالته، مشيرا إلى أن التقارير التي تصدر من داخل الجهاز تقدم إلى مجلس الوزراء والجهات الإدارية والوزارت.


وأضاف جنينة في تصريح خاص أنه ليس له انتماءات حزبية أو سياسية، وأنه يعمل لصالح الوطن، مؤكدا أن مهمة الجهاز الحفاظ على المال العام.
وعن اختلاف أعضاء المركزي للمحاسبات حول قانون المركزى للمحاسبات قال جنينة إن الجهاز حريص على مشاركة أعضائه وإبداء آرائهم حول القانون، مشيرا إلى أنهم لن يعزلوا أي فئة من مشاركتها بالقانون.

وأكد جنينة أن مشكلة تعيين المحسوبية داخل الجهاز آفة سواء كان تعيين أبناء العاملين أو غيرهم، مضيفا أن المكتب التنفيذي الذي تم اختياره من أعضاء الجهاز وأنه يرفض تعيين أبناء العاملين أو غيرهم عن طريق المحسوبية والواسطة.
وتابع جنينة أنه لا يوجد أحد فوق القانون وأن الجهاز كان يراقب مؤسسة الرئاسة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وكانت هناك تقارير يتم إصدارها وإرسالها إلى الرئاسة ومجلس الوزراء.

وأوضح جنينة أن العمل على تطهير الفساد في المؤسسات الحكومية يحتاج وقتا طويلا للقضاء عليه وذلك من خلال العمل والتعاون في الجهات الإدارية، حيث أن الفساد كان يتربع على المؤسسات والجهات الإدارية.
الجريدة الرسمية