رئيس التحرير
عصام كامل

«فيتو» تكشف كواليس اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

علمت «فيتو» من مصدر بمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، أن اجتماع مجلس الإدارة الأخير الذى عقد أمس الأربعاء، شهد انقسامًا كبيرًا بين الأعضاء، بسبب قرار استبعاد وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى من الانتخابات المقرر لها 28 فبراير المقبل.


وقال المصدر: إن المجلس انقسم إلى جبهتين، الأولى ضمت كلًا من: "أحمد الفولى" نائب رئيس اللجنة الأوليمبية، و"وجية عزام" سكرتير عام اللجنة، و"علاء جبر" عضو مجلس الإدارة والمرشح على منصب نائب الرئيس فى قائمة خالد زين، و"هشام حطب" عضو مجلس الإدارة والمرشح على منصب السكرتير العام فى نفس القائمة، و"سيف شاهين" عضو مجلس الإدارة والمرشح الخاسر فى انتخابات ألعاب القوى الأخيرة أمام وليد عطا، و"ميرفت حسنين".

فى حين ضمت الجبهة الأخرى كلًا من: "محمود أحمد على" رئيس اللجنة الأوليمبية، و"سيف حامد"، و"معتز عاشور"، و"منى عبد الكريم"، أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد أن الجبهة الأولى كانت مؤيدة بشدة لقرار استبعاد عطا من الانتخابات، وذلك بسبب المصالح الانتخابية التى تجمع عدد كبير من أعضاء الجبهة مع خالد زين المرشح على رئاستها، والمتقدم بالطعن ضد عطا لاستبعاده، بينما كانت ترفض الجبهة الأخرى القرار، نظرًا لأن الخلاف على شهادة التحكيم الدولية التى تقدم بها عطا أصبح جدليًا بين الجبهتين، وليس هناك ما يمنع من خوض عطا للانتخابات.

الجريدة الرسمية