رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف صنعاء السادس بمشاركة مصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق في العاصمة اليمنية صنعاء غدا الأحد فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي بمشاركة مصرية في دورته السادسة للعام الجاري 2013 بمشاركة أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر في برنامج يستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل.


وأكد قاسم سلام وزير السياحة خلال زيارته لأماكن العروض والفعاليات بحديقة السبعين استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق المهرجان..معتبرا تنظيم المؤتمر هذا العام يعبر عمليا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها اليمن، وتأكيدا للتفاعل الايجابي لأبناء اليمن مع بعضهم البعض من خلال تواجدهم بمختلف الشرائح المجتمعية في هذا المهرجان، الذي يمثل سمة حضارية ينبغي أن الحرص عليها.

وأعرب عن أمنياته بتفاعل الجميع مع المهرجان باعتباره يعكس صورة مشرفة من صور الأمن والاستقرار الذي ينبغي أن يعيشه أبناء اليمن.. مشيرا إلى المشاركة العربية في المهرجان من خلال مشاركة فرق من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

وقال "كنا نتمنى مشاركة عربية أوسع من دولة عديدة لكن الوقت لم يسعفنا وهو ما سنحرص عليه في الدورات القادمة "..منوها بأهمية ودور مهرجان هذا العام في تنشيط السياحة الداخلية وإبراز المقومات السياحية التي تتمتع بها اليمن.

ومن المقرر أن تدشن فعاليات المهرجان بعرض كرنفالي للفرقة الموسيقية العسكرية ومجموعة الفرق الفنية والرياضية والجمعيات الحرفية المشاركة بالإضافة إلى عرض مظلي لشعار المهرجان وعلم اليمن.

وتقدم فرقة الانزال المظلي ثلاثة عروض متنوعة لسبعة من أمهر المظليين موزعة على حفل الافتتاح الرئيسي والعرض الختامي بالإضافة إلى عرض في منتصف البرنامج.

فيما تقدم فرقة السيرك المصري أكثر من سبعة عروض مختلفة تتضمن فقرات واستعراضات متنوعة وحركات بهلوانية ومهارات وخدع حافلة بالتسلية والتشويق،ستقدم فرقة الفنون المصرية سبعة عروض حافلة بالفقرات الفنية والترويجية،بالإضافة إلى فقرات غنائية وفلكلورية تراثية.

وتقدم فرقة الدراجات النارية السعودية خمسة عروض صباحية ومسائية حافلة بالإثارة والتشويق وعلى مدى خمسة أيام خلال الفترة من 18 وحتى 22 أغسطس الجاري بمشاركة عدد من سائقي الدراجات النارية الماهرين.

كما يتضمن برنامج المهرجان 15 فقرة انشادية لفرق من عدد من المحافظات اليمنية،بالإضافة إلى مشاركة فرق فلكلورية يمنية من خلال 15 عرضا من زوامل واهازيج من محافظات "عدن، حضرموت، تعز، حجة، صعدة، أمانة العاصمة، محافظة صنعاء،مأرب،البيضاء، الضالع،ابين، لحج،و اب".

وتضم الخيمة الحضرمية التراثية من سيئون وسقطرى جناح العمارة الطينية ونماذج من الحرف التقليدية وعروضا حية لنماذج حرفية بالإضافة إلى لوحات تعريفية عن العادات والتقاليد والنباتات السقطرية.
الجريدة الرسمية