رئيس التحرير
عصام كامل

حجز 3 من شبيحة "المعزول" بتهمة إطلاق النار على قسم شرطة الطالبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة الدقي برئاسة شريف أشرف - وكيل نيابة العمرانية - بحجز 3 متهمين من شبيحة الرئيس المعزول محمد مرسي ضبط بحوزة اثنين منهم سلاح آلي وطبنجة وذخيرة، خلال محاولتهم الهجوم على قسم شرطة الطالبية واقتحامه، ومصور صحفي قال: "إنه يعمل بجريدة البديل" للغد.

وقالت النيابة: إنها حجزتهم للغد لحين ورود تحريات الأمن الوطني بشأن المتهمين الثلاثة ودورهم في الهجوم على القسم، والتأكد من حقيقة أقوال المصور عن طريق الاستعلام عنه من نقابة الصحفيين.

وتبين خلال التحقيقات أن المتهمين الثلاثة هم محمد صفور ضبط بحوزته بندقية آلي و4 طلقات، ومحمد علي ضبط بحوزته طبنجة 9 ملي و3 طلقات، ومتهم ثالث كان يثير الشغب ويقذف القسم بالحجارة وهو محمد قرني.

ووجهت لهم النيابة اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وإشاعة الرعب والفوضى بين المواطنين، ومقاومة رجال السلطة العامة والتعدي عليهم والشروع في قتلهم والهجوم على منشأة عامة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة.

ووجهت النيابة للمصور اتهامات نشر أخبار كاذبة، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام؛ حيث دلت التحريات المبدئية أن المصور يعمل في قناة الجزيرة، في حين قال: إنه من جريدة البديل، وقد تم رصد أخبار تفيد بحرق قسم شرطة الطالبية وتخريبه، في حين أن قوات الأمن تصدت للجناة وقبضت على المتهمين قبل اقتحام القسم أو اتلاف أي شيء به.
الجريدة الرسمية