رئيس التحرير
عصام كامل

"ماهر": السوق مرشحة لصعود قوي عقب القضاء على "فوضى الإخوان"

محمد ماهر نائب رئيس
محمد ماهر نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية

أكد محمد ماهر، نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن السوق المصرية مرشحة لصعود قوى عقب القضاء على "فوضى الإخوان".

وأشار في تصريحات خاصة إلى أن قرار كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية باستئناف العمل بالبورصة وعدم اللجوء لاتخاذ إجراءات احترازية جديدة إلا عند الضرورة القصوى التي تستدعيها الاوضاع وفى أضيق الحدود ولأقصر فترة ممكنة هو "قرار جيد"، من شانه أن يقلل من مخاوف المستثمرين ويعزز حالة التفاؤل بالسوق.


وقال "ماهر" إن القرار من شأنه أن يساهم في تخطى البورصة للأزمة الحالية والناتجة من أحداث الفوضى التي أثارها مؤيدو الرئيس المعزول و"شبيحة الإخوان" عقب فض اعتصامهم بميدانى "رابعة العدوية" و"النهضة".

وشدد على قدرة السوق على تجاوز أي خسائر تنتج من الضغوط البيعية من قبل بعض المستثمرين، خاصة ن البورصة تجاوزت كل خسائرها الناتجة من أحداث الفوضى على مدى العامين الماضيين، كما أن انتظام عمل البورصة وتحقيق السيولة للمستثمرين في الدخول والخروج من شأنهما أن يساهما في تعزيز الثقة بالسوق.

وأضاف نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية: "الفرصة لا تزال سانحة للشراء، خاصة ان البورصة مرشحة لصعود قوى خلال الفترة المقبلة عقب عودة الاستقرار للشارع واستقرار الوضع الأمنى".
الجريدة الرسمية