رئيس التحرير
عصام كامل

"جلال": استئناف العمل بـ"المالية" غدًا.. والأرشيف إلكترونى لم يتأثر بالحريق

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

قال الدكتور أحمد جلال، وزير المالية إنه من المقرر استئناف العمل بمقر وزارة المالية ومصالح الضرائب العامة والمبيعات والعقارية والجمارك وسك العملة والخزانة العامة والخدمات الحكومية اعتبارًا من الغد الأحد.


وكشف جلال عن إصداره تعليمات لتيسير عمليات الإفراج الجمركي عن الواردات المصرية بجانب التنسيق مع المصدرين لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بشحن الصادرات في المحافظات المفروض فيها حظر التجول حتي لا تتأثر تجارتنا الدولية.

أضاف: "مصلحة الجمارك تمنح أولوية خاصة للإفراج عن الرسائل الغذائية ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام الواردة من الخارج حتي لا تتوقف المصانع وتتأثر الأسواق.

وأشار جلال إلى أن العاملين بالوزارة يقومون حاليا بالتعاون مع فرق من المقاولون العرب بإزالة آثار الحريق والسلب والنهب الذي تعرضت له أبراج الوزارة بمدينة نصر يوم الأربعاء الماضي، لافتا إلى إجراء اتصالات مع الجهات المعنية لسرعة إصلاح خطوط الكهرباء والمياه والاتصالات بالأبراج التي تم تخريبها أثناء الحريق، على أن يتم توزيع العاملين بالإدارات التي حرقت مكاتبها على مكاتب بديلة، لضمان استمرار عمل الوزارة في إدارة الاقتصاد المصري.

وحول الأوراق والمستندات التي تلفت أثناء الحريق، قال الوزير: "فور إخماد الحريق يوم الخميس الماضي تم تشكيل فرق لحصر الخسائر والتلفيات كشفت عن حرق الأرشيف الورقي للوزارة، لافتا إلى وجود أرشيف إلكتروني يحتوي على كامل المستندات والوثائق الخاصة بعمل الوزارة وهو مؤمن تماما ولم يتعرض للتخريب، ولمزيد من التأمين فإن هناك موقعا ثانيا لهذا الأرشيف الإلكتروني خارج أبراج وزارة المالية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى اتخاذ قرار بتشكيل لجان من العاملين بأبراج الوزارة تعمل كلجان شعبية للقيام على حماية وتأمين الأبراج من أي اعتداءات جديدة، وذلك طوال فترة حظر التجول.

الجريدة الرسمية