رئيس التحرير
عصام كامل

المؤتمر الشعبى اللبنانى يدعو لعقد قمة عربية للتضامن مع مصر

كمال شاتيلا رئيس
كمال شاتيلا رئيس المؤتمر الشعبي اللبنانى

أشاد كمال شاتيلا، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني "ناصري" بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله المساندة لمصر مؤكدا أنها تستدعي عقد قمة عربية للتضامن مع مصر وحماية الأمن القومي من المخططات المعادية وعمليات تقسيم الأوطان.

وقال كمال شاتيلا - في بيان صحفي صدر اليوم السبت وتلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - إن كلمة خادم الحرمين الشريفين تسهم في حماية مصر وردع المعتدين.

وأضاف شاتيلا: إن المواقف العربية الإسلامية الشجاعة التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين في التضامن مع مصر العروبة بمحنتها لمواجهة مؤامرات الفتنة وضرب الاستقرار، تعبر عن الأصالة العربية والمسئولية القومية وروحية التضامن العربي مع بلد عربي يواجه أخطر المؤامرات على وحدته وهويته واستقراره.

وتابع: أن الموقف الشجاع للملك عبد الله بن عبد العزيز سوف يردع المعتدين ويوجه رسالة واضحة للقوى الأجنبية المعادية التي تتدخل سلبًا في مصر بأن المملكة العربية السعودية بكل ثقلها الديني والسياسي والاقتصادي تقف مع مصر العروبة، الأمر الذي سيجعل هذه الاطراف تفكر بمصالحها وتشعر أن مصر ليست وحدها في الميدان.

وأشار شاتيلا إلى أن ترحيب الشعب المصري وقواته المسلحة بهذه المواقف السعودية الطيبة، لا يعبّر فقط عن مدى التقدير العميق لمواقف الملك عبد الله وإنما أيضًا عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ومصر واللتان تشكلان العمود الفقري للأمن القومي العربي، كما صرّحت الرئاسة المصرية، وتذكرنا بالتفاهم العميق بين الرئيس جمال عبد الناصر والملك فيصل رحمهما الله اللذين أسسا لتضامن عميق بينهما انعكس على انجاز حرب أكتوبر عام 1973 حينما كانت الاطراف الثلاثة مصر والسعودية وسوريا معًا في المعركة، كما كانوا معًا ضد أحلاف الخمسينيات الاستعمارية.

وأكد شاتيلا أن مواقف الملك عبد الله تستدعي تحركًا سريعًا لعقد قمة عربية من أجل التضامن العربي مع مصر، ليعرف العالم كله أن العرب صمموا على حماية أمنهم القومي، وهم لن يسمحوا للمخططات المعادية أن تواصل عملياتها لتقسيم الاوطان واستباحة الشعوب وعملقة العدو الصهيوني في المنطقة.
الجريدة الرسمية