رئيس التحرير
عصام كامل

سفير الأردن بمصر يقطع رحلته العلاجية في عمّان ويعود إلى القاهرة

 السفير الأردني لدى
السفير الأردني لدى مصر بشر الخصاونة

قرر السفير الأردني لدى مصر بشر الخصاونة قطع رحلته العلاجية في عمّان والعودة إلى القاهرة اليوم "السبت".

وأكد الخصاونة في تصريح لوكالة "عمون" الإخبارية الأردنية المستقلة اليوم"السبت" أن أوضاع الأردنيين في مصر بخير ولم يتعرض أي أردني إلى الخطر أو الأذى"، مشيرا إلى أن غالبية الاتصالات التي ترد من قبل الأردنيين تستفسر حول آلية العمل والتعاطي مع أي طارئ قد يحصل معهم.


وحول ما إذا كان قد عاد أردنيون من مصر بعد الأحداث الأخيرة، أشار الخصاونة إلى إمكانية حدوث ذلك خاصة وأن هناك سبع رحلات طائرات من شركة طيران الملكية الأردنية ومصر للطيران تعمل على خط القاهرة - عمان يوميًا، لافتا إلى أن ما يجري من أحداث في مصر تقع خلال منتصف الاجازة السنوية للطلبة وهو ما جنب أبناءنا الكثير من الصعاب.

وأشار إلى أن ما يتراوح ما بين 12 - 13 ألف أردني يتواجدون في مصر بينهم 4 آلاف و53 طالبا وطالبة مفترضًا أن أكثر من نصفهم بالأردن خلال فترة الاجازة، موضحا أن الطلبة الدارسين في الجامعات الخاصة وتحديدًا 6 أكتوبر بعيدون عن الأحداث الساخنة في القاهرة.

ودعا الخصاونة الجالية الأردنية إلى الالتزام بما يصدر عن السلطات في مصر واحترام مواقيت حظر التجول والابتعاد عن البؤر الساخنة وأماكن الفوضى وأحداث الشغب حفاظًا على أمنهم وسلامتهم، داعيا أفراد الجالية الأردنية في مصر الاتصال عند الحاجة وعلى مدى 24 ساعة على هواتف مركز العمليات في وزارة الخارجية الأردنية في عمان أو بالسفارة الأردنية في القاهرة.

كان السفير الأردني لدى مصر بشر الخصاونة قد عاد إلى عمّأن منذ عدة أيام للعلاج وإجراء عملية في الأجهزة التنفسية ورغم النصائح الطبية له بالاستراحة إلا أنه قرر العودة إلى القاهرة.
الجريدة الرسمية