رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: المقاولون العرب تنتهي من إصلاح مبنى المحافظة خلال أسبوع

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أن شركة المقاولون العرب متواجدة حاليًا في مبنى المحافظة، وستقدم تقريرًا عن حالة المبنى خلال 48 ساعة، وأنه يوجد حاليًا 50 عاملًا من أفراد الشركة بدأوا يقومون بعملهم.


وأشار إلى أن النيابة العامة والمعمل الجنائى انتهيا من عملهم الخاص بمعاينة اثار الحريق الذي نشب بديوان عام المحافظة يوم الابعاء الماضى، كما يوجد حاليا أفراد من إدارة الحدائق يقومون بتقليم الاشجار واصلاح التالف منها، بالإضافة إلى السيارات الهندسية التابعة للمحافظة.

وقال المحافظ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في، وهو أول تصريح له عقب حريق ديوان المحافظة من قبل تنظيم الإخوان، إن شركة المقاولون العرب ستنتهى من ترميم واصلاح مبانى المحافظة الثلاثة خلال أسبوع بالإضافة إلى مبنى الفيلا.

و أوضح أن الهيكل الأساسي للمبنى لم يتأثر بالحريق وسيتم اعادته إلى هيئته الاولى وان جميع الاصلاحات ستتم على نفقة المحافظة، وهناك برنامج زمنى سيتم من خلاله تسليم كل مبنى تباعا وشغله بالموظفين واعادة توزيع عمل الادارات المختلفة.

وأضاف عبد الرحمن أنه متواجد يوميا بالمحافظة لمتابعة العمل ويتواجد معه قوات من الشرطة والحماية المدنية ومندوبي شركة المقاولون العرب وموظفى الادارات الأساسية لاعادة ترتيب الاوضاع، مؤكدًا أن تلك الاعمال تتم جميعها على نفقة المحافظة لاننا نسارع الزمن على أن يتم مناقشة الأمور المالية فيما بعد مع القوات المسلحة.

وفيما يتعلق بتامين المحافظة أوضح محافظ الجيزة في تصربح للوكالة أنه تحدث اليوم مع وزير الداخلية بشأن تأمين مبانى المحافظة.
الجريدة الرسمية