رئيس التحرير
عصام كامل

مدير مستشفى الحوامدية يسرد تفاصيل «حادث البدرشين»

فيتو

أدلى الدكتور خالد حمزة مدير مستشفى الحوامدية، بشهادته فى حادث البدرشين، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى نقابة الأطباء اليوم الخميس.


وقال: "وصل إلى المستشفى 86 مصابًا، وإن الأطباء "النوباتجية" داخل المستشفى من أخصائيين جراحة واستشاريين و12 طبيبًا تطوعوا للعمل بالمستشفى، وبعد 10 دقائق وصل إلى مكان الحادث سيارتين إسعاف، وبعد 20 دقيقة كان متواجد 30 سيارة إسعاف".

وأضاف: "خلال ساعة واحدة قمنا بعمل الإسعافات الأولية لـ 86 مصابًا، وفى الساعة الثانية وصل الدكتور عبد الناصر صقر وكيل وزارة الصحة للتعرف على احتياجات المستشفى، بعدها قمنا بتوزيع 20 مصابًا على معهد ناصر ومستشفى أم المصريين، وخرج 40 مصابًا، ولم يتبق سوى 9 مصابين حتى الآن"، موضحًا أن هناك 7 جثث وصلت إلى ثلاجة المستشفى.

وأشار "حمزة" إلى أن "الدم" فى المستشفى كان كافيًا، وأن الأفراد قاموا بالتبرع بـ180 كيسًا، وتم تحويلهم إلى بنك الدم.

من جانبه قال الدكتور عادل أبو خضر وكيل مستشفى البدرشين: إن المصابين وصلوا لنا إلى مكان الحادث فى وقت قياسى وبسيط، وقام المستشفى بفتح دولاب الطوارئ داخل المستشفى، كما أن هناك 8 حالات كانوا متواجدين بالمستشفى تم نقلهم إلى مستشفى المعادى العسكرى، ولم نكن فى حاجة إلى نقل دم، وإن الأطباء كانوا مطحونين فى المستشفيات فى عملهم، ولم يحدث منهم أى تقصير.

الجريدة الرسمية