رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سائحو شرم الشيخ يحتفلون برفع حظر التجوال

فيتو

احتفل العشرات من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات بشرم الشيخ، مساء اليوم الجمعة، برفع حظر التجوال عن المدينة، واحتشدوا على شاطئ دلتا شارم، وأقاموا احتفالا بهذه المناسبة عبروا فيه عن بالغ سعادتهم لاستجابة رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، ووزير السياحة هشام زعزوع، بالموافقة على رفع حظر التجوال عن شرم الشيخ، وبعثوا عبر "فيتو" ببرقية شكر للحكومة المصرية.


وأكد السياح أن لديهم ثقة كبيرة في رجال الأمن بشرم الشيخ وأنهم قادرون على حماية المدينة كما أكدوا أن السمة الرئيسية لشرم الشيخ ستظل هي الأمن والأمان.

وقال أحمد بدوي، خبير سياحي، إن فرحة غامرة عمت أرجاء شرم الشيخ برفع الحظر عن المدينة ووجه الشكر للمسئولين لتفهمهم هذا الموقف الحساس لطبيعة المدينة، مشيرا إلى أن شرم هي المدينة الساهرة وتفتح أبوابها طوال 24 ساعة وقرار الحظر كان له عواقب وخيمة، وتأثير بالغ الخطورة على السياحة بها.

يذكر أن اللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء وافق على رفع حظر التجوال عن مدينتي طابا ودهب وباقي مدن المحافظة الست الباقية ما زالت تطبق حظر التجوال وهي نويبع، وطور سيناء، وأبورديس، وسانت كاترين، ورأس سدر، وأبو زنيمة.
الجريدة الرسمية