رئيس التحرير
عصام كامل

دراج: الإخوان ضمانة أمريكية لأمن إسرائيل

 الدكتور أحمد دراج
الدكتور أحمد دراج

استبعد الدكتور أحمد دراج عضو الجبهة الوطنية للتغيير في تصريحات خاصة لـ" MBC مصر" أن يكون الحرص الأمريكي على الدفاع أو الوقوف بجانب جماعة الإخوان المسلمين هدفه قدرتها على استيعاب الجماعات الجهادية، وعدم تكرار العمليات الإرهابية التي تضر بالمصالح الأمريكية، مؤكدًا أن السبب الرئيسي هو حماية إسرائيل.


وقال دراج لـ MBC مصر: "أمريكا رأت أن الجماعة سوف تخدم قضاياها وعلى رأسها حماية إسرائيل، كما أنها سوف تعمل على تنفيذ السيناريو الأمريكي لتقسيم المنطقة وفقًا للمخطط الذي وضع في 1974.

وأضاف: أن الإدارة الأمريكية ليست مؤسسة خدمات اجتماعية، ولكنها دولة مهيمنة على العالم واقتصاده، وتتلاعب بأقداره، وترى أنه بخضوع مصر سوف تخضع الأمة العربية بأكملها، مشيرا إلى أن أمريكا لم تستطع أن تضمن تبعية النظام الجديد في البلاد".

وقال: عند خروج مبارك كانوا مطمئنين للاتفاق مع الجماعة ومتأكدين من تسلمها السلطة، لذلك كان التعامل مع المجلس العسكري في منتهى السلاسة والبساطة، وفي المقابل حينما تم تصحيح الثورة بإعادة دفة السفينة للوضع الصحيح في طريق الاستقلال الوطني، وصفت أمريكا ما حدث بالانقلاب العسكري، وأكد أن أي شخص بسيط يقرأ المشهدين يمكن أن يعرف أن المصالح الأمريكية هى التي أوجدت الجماعة في المشهد.
الجريدة الرسمية