رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس نيجيريا يدعو إلى دعم التعاون الاقتصادي مع الأرجنتين وسريلانكا

 الرئيس النيجيري
الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان

حث الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان الأرجنتين وسريلانكا على العمل مع نيجيريا لدعم التعاون الاقتصادي في إطار العلاقات الثنائية معهما.

وأكد مصدر في الرئاسة النيجيرية صباح اليوم -الجمعة-أن مطالبة الرئيس جاءت خلال تلقيه أوراق اعتماد سفير الأرجنتين الجديد، جوستافو زوجالا، وسفير سريلانكا، باناجودا ليناجا، في القصر الرئاسي الليلة الماضية.

وأضاف البيان أن الرئيس أكد للسفيرين أن حجم التعاون الاقتصادي لا يتناسب مع مستوي العلاقات الثنائية وبالتالي فمن الضروري رفعه إلى مستوي أعلي لصالح البلدين وشعبهما.

من جانبه قال السفير الأرجنتيني أن رئيسة بلاده كريستينا فيرنانديز كيرشنير، أكدت رغبتها في دعم التعاون الاقتصادي مع نيجيريا ووافقت على إنشاء سفارة جديدة لبلادها في العاصمة أبوجا، في إطار التزامها بدعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن وفدا اقتصاديا من الأرجنتين سيزور نيجيريا قريبا.

وقال الرئيس النيجيري خلال لقائه مع السفير السيريلانكي إن بلاده تقدر تأييد رئيس سريلانكا ماهندا راجاباكسا لجهود نيجيريا للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، بينما وجه السفير دعوة إلى الرئيس النيجيري من نظيره السريلانكي لزيارة سريلانكا لحضور قمة لدول الكومنولث.
الجريدة الرسمية