رئيس التحرير
عصام كامل

"السعودية وأمريكا" توقعان اتفاقيةً لتسهيل دخول المسافرين بين البلدين

وزير الداخلية السعودية
وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف

وقع وزير الداخلية السعودية الأمير محمد بن نايف، ووزيرة الأمن الداخلى الأمريكية، جانيت نابوليتانو، اتفاق الترتيبات الخاصة ببدء تطبيق برنامج "المسافر الموثوق به" بين البلدين، الذى يتيح لسلطات الجمارك والجوازات وحرس الحدود تطبيق البرنامج ومبدأ المعاملة بالمثل لتيسير وتسريع فحص المسافرين الموثوق بهم فى المطارات ويسهل عمليات التبادل التجارى وحركة السفر بين السعودية وأمريكا، كما سيساعد السلطات الأمنية المختصة من الجانبين على التعرف بفاعلية على التهديدات المحتملة والحفاظ على أمن حدودهما وبلديهما.


وذكر بيان نشر فى الرياض اليوم، أن الوزير السعودى، الذى يزور أمريكا حاليا، بحث مع المسئولة الأمريكية خلال الاجتماع علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين السعودية وأمريكا لتعزيز الأمن وتحقيق الرخاء الاقتصادى للشعبين.

وأوضحت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى، فى بيان أصدرته الوزارة عقب اللقاء، أن الاجتماع يمثل خطوة أخرى كبرى إلى الأمام فى سبيل دعم علاقات الشراكة بين البلدين.

وجاء فى البيان "إنها تشعر بالفخر للروابط القائمة بين البلدين لأن تعزيز التعاون بين السعودية وأمريكا يؤكد التزام الجانبين بتأمين بلديهما ضد التهديدات الجديدة والناشئة مع دعم وتيسير أوجه العلاقات التجارية وتسهيل حركة السفر بينهما بصورة أكثر فاعلية".

الجريدة الرسمية